امتلاك العقارية
06-09-2016

يشير الخبراء العقاريين إلى منطقة بيلك دوزو، التي تحتضن أكثر من 250 مشروع مجمع سكني، على أنّها من أكثر مناطق مدينة إسطنبول قابليةً للنمو والتوسع السريع، ويلاحظ أنّ المنطقة قد شهدت خلال السنوات الخمسة الأخيرة، ارتفاعاً في تعداد سكنها بنسبة تزيد عن الـــ 60%.

 وأفاد السيد "عادل يامان" الشريك الإداري لمجموعة "يونيفرسال 21"، أنَّ منطقة بيلك دوزو تتمتع بجاذبية كبيرة بفضل شروط المعيشة التي تقدمها من جهة، وقربها من مطار إسطنبول الثالث قيد الإنشاء من جهة أخرى، مما ساهم في نموهما بسرعة فائقة أكثر من المتوقع.

وأضاف"عادل يامان" بأنّه من المنتظر أن يزداد عدد السكان هناك خلال السنوات الخمسة المقبلة، بنسبة تزيد عن ضعفي ما هو عليه اليوم، مشيراً بأنَّ هذا التزايد المستمر في عدد السكان، سيساهم في زيادة الطلب المستمر على العقارات، لذلك ستشهد الفترة القادمة ارتفاعاً في أسعار الإيجارات في المنطقة، مما سينعكس على أسعار العقارات هي الأخرى، بشكل لا يمكن قياسه بأسعارها اليوم.

ومن جانبها أفادت السيدة "مونيكا إنجا" الشريكة الإدارية في المجموعة، أنَّ مشروع قناة إسطنبول الذي سيبدأ العمل بإنشائه قريباً، سيلعب هو الآخر دوراً في رفع أسعار العقارات خلال الفترة المقبلة، مثلما ساهم جسر إسطنبول الثالث بذلك، ولهذا السبب تعتقد "مونيكا" بأنّ هذه الفترة تعتبر من أكثر الأوقات ملاءمة للاستثمار العقاري في هذه المناطق.