تزداد شعبية القطاع العقاري في تركيا بشكل مطَّرِد مع مرور الزمن، وتعتبر مدينة إسطنبول واحدة من أكثر المدن التركية التي تجذب المستثمرين في المجال العقاري.

وتعتبر المشاريع ذات العلامات التجارية الشهيرة أكثر جاذبية للمستثمرين وتسهم بشكلٍ كبيرٍ في تنمية المناطق التي تتواجد فيها.

وفيما يلي ستة مناطق بارزة يفضلها المستثمرون للاستثمار في إسطنبول:

  1. أرناؤوط كوي: والتي تزداد أسعار الشقق والأرضيات في هذه المنطقة بشكل سريع للغاية وذلك لقرب المنطقة من المطار الثالث والجسر الثالث في المدينة.
  2. شيلا: تعتبر منطقة شيلا واحدة من أكثر المناطق الجاذبة للإستثمارات خلال آخر خمس سنوات، وتضفي الطبيعة الخلابة الموجودة فيها قيمة إضافية على هذه المنطقة وتزيد من الإهتمام بها من قبل المستثمرين، وهناك العديد من المشاريع العقارية التي تجذب المستثمرين بشكل كبير إلى المنطقة.
  3. بيكوز: تتميز هذه المنطقة بشبكة واسعة من الطرق التي تربط المنطقة مع منطقة أوسكودار والعديد من المناطق الحيوية الأخرى، وتشهد المنطقة إرتفاعاً للعديد من المشاريع العقارية الضخمة.
  4. باشاك شهير: تستمر منطقة باشاك شهير في المضي قدماً لكي تصبح واحدة من أكثر المناطق الجاذبة للمستثمرين في تركيا، وتتميز المنطقة بسرعتها العالية في جذب مشاريع جديدة، بالإضافة إلى جذب المنطقة للعديد من المشاريع التجارية الكبيرة.
  5. توزلا: ومن المتوقع أن تشهد المنطقة إرتفاعاً كبيراً في أسعار العقارات، وذلك بعد إنتهاء مشروع القطار الجوي الذي سيتم إنشاءه قريباً، كما وتقع المنطقة في مكان قريب من المطار الثاني وخط المترو.

     6. كارتال: تعتبر منطقة كارتال واحدة من أكثر المناطق التي شهدت تحولاً عمرانياً وما زالت تشهد هذا التحول إلى الآن، وأسهم خط المترو الجديد الذي تم إفتتاحه مؤخراً في المنطقة بشكل كبير في زيادة الإقبال على العقارات في المنطقة ومن المتوقع أن يستمر هذا الإرتفاع بشكل كبير وواضح.