امتلاك العقارية
08-06-2017

قام وزير الإتصالات والمواصلات والأعمال البحرية في تركيا أحمد أرصلان بتقديم تصريح صحفي أثناء إفتتاح القسم الأول من مطار إسطنبول الكبير الثالث الذي سيتم تشغيل القسم الأول منه في السنة المقبلة، وقال الوزير إنَّ هذا المشروع هو الأكبر من نوعه في تركيا وسوف يكون فرصةً كبيرة لجلب العديد من الإستثمارات.

وقال أرصلان بأنَّ تركيا قطعت شوطاً كبيراً في مجال النقل الجوي خاصة بعد فتح هذا المجال من طرف الحكومة لدخول الشركات الخاصة فيه، وتم تفعيل 55 مطار في سائر أنحاء البلاد خلال 10 سنوات ماضية، حيث كان هذا العدد عبارة عن 25 مطار في الماضي، وأضاف بأنَّ عدد الركاب المحليين والدوليين قد زاد من 35 مليون إلى 180 مليون بشكل وسطي في كل سنة.

وأشار أرصلان بأنَّ هذا المشروع الضخم يعتبر المشروع الأكبر في تاريخ تركيا، وسيتم العمل على إنشاءه عن طريق التعاون المشترك بين القطاعين العام والخاص بقمية إستثمارية تصل إلى 10 مليار يورو، وسيتم التشغيل المشترك لمدة 25 سنة، ويتوقع جني أرباح تصل إلى 22 مليار يورو خلال هذه الفترة.

وأضاف بأنَّ هذا المطار سيقدم خدماته لأكثر من 200 مليون راكب سنوياً بعد دخوله حيز الخدمة، وقال إنَّه يتم الوصول في الوقت الراهن إلى 282 نقطة في سائر أنحاء العالم، وسيرتفع هذا العدد إلى 350 نقطة بعد إفتتاح المطار.

وسيقدم المطار 30 ألف فرصة عمل وهو الأمر الذي يعتبر هاماً للغاية لدعم الإقتصاد التركي ودفعه إلى الأمام. ومن المتوقع ان يسهم المطار الثالث بحلول عام 2025 بنسبة 4.9 بالمئة من مجموع الناتج المحلي غير الصافي.

المصدر: وكالة الأناضول