امتلاك العقارية
28-11-2017

يعتبر القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول النجم اللامع حالياً في المدينة والذي يقوم بجذب عدد كبير من المستثمرين العقاريين إلى المدينة، وباتت منطقة مربحة للغاية حيث لاقت هذه المنطقة دعماً كبيراً من قبل كل من القطاعين العام والخاص.

 وتعتبر منطقة كَرتَل من المناطق المرتفعة في هذا السياق ضمن القسم الأسيوي من مدينة إسطنبول، حيث لاقت المنطقة إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين خاصة في المشاريع ذات الماركات الشهيرة، حيث دخلت العديد من الشركات إلى كارتال عن طريق مشاريع استثمارية ضخمة.

 و قد قامت الحكومة التركية بالعديد من الاستثمارات التي أسهمت بشكل كبير في إضفاء قيمة مضافة على كَرتَل وأسهمت في زيادة جذب المستثمرين إليها ، وذلك عن طريق العديد من المشاريع الضخمة مثل جسر عثمان غازي، وجسر الخليج، وجسر جاناك كالا، والجسر الثالث الواصل بين أقسام المدينة في القارتين الأسيوية والأوربية.

 وأسهم التطور الكبير في منطقة كَرتَل قي زيادة أسعار العقارات في المنطقة بشكل كبير، حيث زادت قيمة العقارات في المنطقة بنسبة 20 بالمئة في عام 2013 وبنسبة 13 بالمئة في عام 2014، وبنسبة 14 بالمئة في عام 2015، وبنسبة 22 بالمئة في عام 2016، ويتراوح سعر المتر المربع الواحد في الشقق السكنية بين 5 آلاف إلى 12 ألف ليرة تركية بناءاً على منطقة الشقة السكنية.

وتشير البيانات الصادرة في هذا السياق بأن أسعار الشقق في كَرتَل تبدأ من 300 ألف ليرة تركية، وتتراوح أسعار العقارات في الشريط الساحلي الموجود في المنطقة بين 500 ألف ليرة تركية ومليون و500 ألف ليرة تركية، كما وتشير الدراسات بأنه يمكن تعويض أسعار الشقق السكنية التي يتم شراؤها في المنطقة ضمن مدة زمنية قصيرة نسبياً.

المصدر: أملاك كوليسي - emlakkulisi