امتلاك العقارية
17-10-2017

شهد شهر أايلول الماضي ازدياداً كبيراً في عدد السياح الأجانب والعرب في تركيا عامة وفي إسطنبول خاصة، وتعتبر هذه الزيادة متوقعة مع افتتاح الموسم العقاري التركي في هذا الشهر والذي تزامن مع العديد من الفرص الاستثمارية.

وعلى الرغم من انتهاء الموسم السياحي الصيفي في مدينة إسطنبول، إلا أن عدد السياح ما زال مستمراً بالازدياد. وتشير الأرقام الصادرة عن وزارة السياحة والثقافة التركية إلى أن عدد السياح الأجانب في إسطنبول فقط قد تجاوز 8 مليون سائح منذ بداية هذا العام. وأشارت الوزارة إلى أن هذا الازياد ما زال مستمراً بشكل مطرد.

و قد شهدت مدينة إسطنبول زيادة كبيرة في عدد السياح الأجانب خلال شهور الصيف. وتشير التصريحات الصادرة عن وزارة السياحة والثقافة إلى أن عدد السياح قد زاد بنسبة كبيرة مقارنة مع العام الماضي، ووجد بأن نسبة الزيادة في هذا العام مقارنةً مع الفترة نفسها من العام الماضي قد وصل إلى نسبة 30%. وتشير الأرقام أيضاً إلى أن عدد السياح في شهر أيلول فقط قد وصل إلى مليون و45 ألف سائح.

وشهد شهر أيلول أيضاً نسبة كبيرة في الزيادة في عدد السياح حيث وصلت نسبة الزيادة في عدد السياح في هذا الشهر من العام الحالي مقارنةً مع الشهر نفسه من العام الماضي إلى 13 بالمئة، وهناك عدة دول تتصدر المشهد السياحي في إسطنبول من حيث عدد السياح الذين يأتون إلى هذه المدينة.

حيث جاءت ألمانيا في المرتبة الأولى من ناحية عدد السياح وذلك بسبب العدد الكبير للمغتربين الأتراك الموجودين فيها، بينما جاءت إيران في المرتبة الثانية بناءً، واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة من ناحية عدد السكان الأجانب بشكل العام والمرتبة الأولى بين الدول العربية.

ووصل عدد السياح القادمين من ألمانيا إلى 736 ألف سائح تقريباً، بينما وصل عدد السياح القادمين من إيران إلى 636 ألف سائح، والمملكة العربية السعودية 470 ألف سائح.