امتلاك العقارية
19-10-2017

شهد مطار صبيحة غوكجان زيادة في عدد الركاب بنسبة 8 بالمئة في شهر أيلول الماضي، ووصل بذلك عدد الركاب الذين قصدوا المطار خلال 9 أشهر إلى 23.4 مليون راكب تقريباً.

ويشير التصريح الصادر من إدارة مطار صبيحة غوكجان الدولي، بأن المطار قد قام باستقبال 3 ملايين راكب وراكبة تقريباً في شهر أيلول فقط.

و قد شهد شهر أيلول زيادة كبيرة في عدد الركاب مقارنة مع الشهور الماضية، حيث وصلت نسبة الزيادة إلى 8 بالمئة، وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة مجموع عدد الركاب خلال مدة 9 أشهر إلى 23 مليوناً و 442 ألف راكب ابتداء من شهر كانون الثاني وصولاً إلى شهر أيلول الماضي.

وبالمقارنة مع العام الماضي، نرى بأن الأرقام قد ارتفعت بشكل ملحوظ. حيث كان عدد الركاب في شهر أيلول من العام الماضي عبارة عن 2 مليوناً و729 ألف راكب تقريباً، بينما وصل العدد الإجمالي للركاب في أول تسعة أشهر من العام الماضي إلى 22 مليوناً و500 ألف تقريباً، ويشير هذا الأمر إلى زيادة بنسبة وصلت إلى 8% في نفس الفترة في العام الحالي، ووصل عدد الركاب في الخطوط الخارجية الدولية إلى 7.8 مليون راكب وراكبة، ووصل عدد الركاب في الخطوط الداخلية أيضاً إلى 15.6 مليون راكب وراكبة.

ويتم العمل في الوقت الراهن من أجل إجراء عمليات توسيع عديدة على البنية التحتية العائدة إلى مطار صبيحة غوكجان بغية زيادة القدرة الاستيعابية للمطار من أجل استقبال أكبر عدد ممكن من الركاب.

وتشهد أشهر الصيف إقبالاً كبيراً على المطار سواءً من السياح المحليين أو الأجانب. وذلك لأن معظم الأشخاص يفضلون قضاء الإجازات في أشهر عطلة المدارس. ومن الجدير ذكره بأن إسطنبول تشهد إقبالا جوياً متزايداً وهو الأمر الذي أدى إلى توجه الحكومة التركية من أجل بناء مطار ثالث في المدينة سوف يحمل صفة أكبر مطار في العالم وسيتم الانتهاء من القسم الاول منه في العام المقبل.