امتلاك العقارية
31-05-2017

تعتبر إسطنبول واحدة من أهم المدن العالمية وأكثر المدن المربحة على الصعيد العقاري، وتشكل المدينة في الوقت الراهن فرصاً كبيرة للراغبين في التملك أو الإستئجار العقاري، حيث شهِد سوق الإيجار إنخفاضاً في الأسعار بسبب العدد المتزايد للمشاريع السكنية، والذي يشكل فرصة كبيرة وهامة للمستثمرين.

ويفيد الخبراء منذ مدة طويلة من الزمن إلى أنَّ هذا الإنخفاض سيطرأ على بدل الإيجار للعقارات في المدينة، حيث تشير التقارير إلى أنَّ هناك هبوط بنسبة تصل إلى 6.43%  في شهر نيسان الماضي من هذا العام، ووصل سعر المتر المربع الواحد لشقق الإيجار بشكل متوسط إلى 16 ليرة تركية، أي أصبح إيجار الشقة التي تبلغ مساحتها 100 متر، حوالي 1600 ليرة تركية.

وبالطبع سوف تبقى هذه الأرقام نسبية وذلك كون أنَّ هذا الرقم قد يكون فوق المتوسط بكثير أو دونه بكثير وذلك بناءاً على المنطقة التي يتم فيها إستئجار العقار.

هذا وتشير الدراسات أيضاً بأنَّ سعر البيع للعقارات في إسطنبول قد شهد تحركاً في شهر نيسان الماضي، حيث وصل سعر المتر المربع الواحد إلى 4148 ليرة تركية.

وكما هو الحال في التأجير يمكن مواجهة نفس الإختلافات في البيع أيضاً، وذلك كون أنَّ هذا الرقم قد يكون فوق المتوسط بكثير أو تحته بكثير وذلك بناءاً على المنطقة التي يتم فيها شراء أو بيع العقار.

المصدر: غيرمنقول خبر