امتلاك العقارية
07-03-2016

تستعد مدينة إسطنبول لاحتضان المعرض العقاري العاشر والقمة العقارية العربية التركية التي ستقام في مركز مؤتمرات هيلتون في الفترة ما بين 23-24 نيسان من العام الجاري، حيث سيتم خلال المؤتمر مناقشة المواضيع المتعلقة بالقطاع العقاري وفرص الاستثمارية التي يمكن الاستفادة منها في تركيا والبلاد العربية، كما ستلقى نظرة عامة على القطاع العقاري العالمي والعربي والتركي.

وسيشارك في المعرض أكثر من مئتي مؤسسة استثمارية أغلبهم من دول الخليج العربي، لاسيّما من المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين وعمان والامارات العربية المتحدة، كما سيكون هنالك مشاركة الكثير من الشركات الاستثمارية المعتبرة في القطاع العقاري من الأردن والمغرب ومصر والعراق وإيران وأذربيجان.

ويقام معرض إسطنبول العقاري في شهر نيسان من كل عام في مركز مؤتمرات هيلتون، وقد حقق المعرض خلال السنوات التسع الماضية ما يزيد عن 147 ألف زائر من مستثمر وخبير ومتخصص في مجال القطاع العقاري، وفي العام الماضي قصد المعرض أكثر من 12 ألف ممثل عن القطاع العقاري من مستثمر وخبير ومتخصص. وبعد صدور قانون (المتقابلية) عام 2012، الذي رفع القيود عن المعاملة بالمثل في بيع عقارات تركيا للأجانب، شهد المعرض تدفقاً كبيراً من قبل المستثمرين القادمين من الخليج العربي، لاسيّما المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة والكويت وقطر.