امتلاك العقارية
31-08-2017

تم تقييم المبيعات العقارية في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول، وذلك بناءاً على عدد العقارات التي تم بيعها في هذا القسم من المدينة في شهر تموز الفائت، حيث وجد أنه هناك زيادة ملحوظة في بعض المناطق مقارنة مع مناطق أخرى.

وتشير النتائج التي تم الوصول إليها في هذا السياق بأن مناطق مثل بانديك، عمرانية، تشاكماكوي وكارطال قد زادت فيها المبيعات بشكل كبير في شهر تموز، ووجد بأن هذه المناطق قد لاقت إقبالا كبيراً من طرف المستثمرين العقاريين سواءً المحليين منهم أو الاجانب.

ووجد بناءاً على بيانات وأرقام البيع العائدة إلى شهر تموز لللقسم الآسيوي من المدينة بأن المناطق التي تم ذكرها أعلاه قد لاقت جذباً ملحوظاً من طرف المستثمرين. ووجد بأن شهر تموز قد شهد ازدياداً كبيراً مقارنة مع شهر حزيران. وتصدرت منطقة بانديك سائر مناطق إسطنبول في مبيعات العقارات، حيث وصل فيها عدد العقارات إلى 896 عقار، بينما كان عدد العقارات المباعة في منطقة بانديك في شهر حزيران عبارة عن 734 عقار.

كما وشهدت عمرانية هي الأخرى زيادة في عدد المبيعات أيضاً. حيث وصل عدد العقارات المباعة في المنطقة إلى 740 عقار، بينما كان عدد العقارات المباعة في منطقة بانديك في شهر حزيران 571 عقار. و قد شهدت تشاكما كوي هي الأخرى زيادة في عدد المبيعات أيضاً. حيث وصل عدد العقارات المباعة في المنطقة إلى 473 عقار، بينما كان عدد العقارات المباعة في منطقة بانديك في شهر حزيران  396 عقار. أخيراً وليس آخراً، شهدت كارطال زيادة في عدد المبيعات أيضاً. حيث وصل عدد العقارات المباعة في المنطقة إلى 621 عقار، بينما كان عدد العقارات المباعة في منطقة بانديك في شهر حزيران 597 عقار.

ويعتبر القسم الاسيوي من مدينة اسطنبول مركزاً جديداً للجذب من أجل المستثمرين العقاريين المحليين والأجانب على حد سواء. وتستقطب المنطقة العديد من الماركات العقارية الشهيرة، وتلفت انتباه المستثمرين الاجانب بشكل كبير.