ما هو مشروع جسر خليج القرن الذهبي؟

ما هو مشروع جسر خليج القرن الذهبي؟

تاريخ الاضافة : Sep , 06 2016

بعد إقامة العديد من مشاريع الأنفاق بهدف ربط جانبي مدينة إسطنبول الآسيوي والأوروبي، عبر الأنفاق الممتدة من تحت مضيق البوسفور، انتهت بلدية إسطنبول من وضع خطة مشروع لمد الممر الأنبوبي من تحت خليج القرن الذهبي، ليربط بين طرفي الخليج أون كباني -قاسم باشا على (طريق شيش هانة وكرا كوي).

الممر الذي سيأخذ شكل جسر أنبوبي سيمر من تحت سطح الخليج بعمق 8.5 متر، وسيزيد طول الجسر الأنبوبي الممتد عن 900 متر، وسيتكون من 6 أشرطة ثلاثة منها ذهاب وثلاثة إياب، ومن المخطط له أن يتم إكمال المشروع في مدة لا تتجاوز العامين، وستبلغ تكاليف المشروع المذكور أكثر من 100 مليون ليرة تركية.

كما سيتم في نطاق المشروع رفع جسر "أون كباني التاريخي"، الذي يمنع تدفق المياه من وإلى الخليج، حيث سيساهم هذا المشروع بشكل كبير في تنظيف مياه الخليج من التراكمات التي شهدتها خلال الفترات السابقة، وسيفسح المجال لإقامة عدد من طرقات المشاة فوق الخليج.

وسيضمن المشروع كذلك تصليح وترميم الأبنية التاريخية في المنطقة، من خلال تجديد وتحديث المناطق الواقعة على ساحل الخليج، وزيادة المناطق الخضراء حول الساحل بهدف رفع مساحات التنزه والتنفس في المنطقة، ويلحق ذلك أيضاً إقامة العديد من الحدائق العامة على أطراف الخليج، وطرق المشاة وساحات الألعاب والرياضة، وإنشاء العديد من مراكز الفعاليات الاجتماعية.

وضمن هذا النطاق سيتم تعديل وترميم جامع "صوقللو محمد باشا"، الذي يعتبر من أهم آثار المعمار العثماني الكبير "معمار سنان" في المنطقة، كما سيتم تعديل وتجديد الحدائق المحيطة بها.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us