قطارات الأنفاق متهمة بتحسين 30% من أسعار العقار في إسطنبول!!

قطارات الأنفاق متهمة بتحسين 30% من أسعار العقار في إسطنبول!!

تاريخ الاضافة : Oct , 24 2017

يفيد الخبراء في مجال العقارات بأن خطوط المترو (قطارات الأنفاق) الخمسة التي يتم العمل على إنشائها في الوقت الراهن في العديد من مناطق مدينة إسطنبول المتربولية سوف تؤثر بشكل مباشر على أسعار العقارات في هذه المدينة التي تشهد إقبالاً كبيراً على العقارات في السنوات الأخيرة، وهو الأمر الذي يجعل من القطاع العقاري، قطاعاً جذاباً للغاية من أجل الراغبين بالاستثمارات المربحة على المدى القصير.

وتشير دراسة صدرت مؤخراً من وكالة الأناضول التركية للأنباء بأن الخطوط الخمسة الجديدة للمترو في إسطنبول تلعب دوراً كبيراً في زيادة أسعار العقارات في المدينة، وخاصة في المناطق التي تمر منها هذه الخطوط، كما وتشير الدراسة إلى وجود علاقة طردية بين سعر العقار وقرب خط أو محطة المترو منه، حيث يزيد السعر كلما كانت المحطة قريبة من مكان تواجد العقار.

وخط المترو الواصل بين منطقة كاياشهير ومنطقة باشاك شهير هو أحد هذه الخطوط، والذي يعد خير مثال على تأثير خط المواصلات على أسعار العقارات، حيث شهدت المنطقة زيادة كبيرة في أسعار العقارات في وقت يعتبر قياسياً. وتبين الأرقام بأن خط المترو قد زاد أسعار العقارات بنسب وصلت إلى أكثر من ثلاثين بالمئة في بعض المناطق.

ويأتي خط المترو الموجود في القارة الأسيوية من مدينة إسطنبول بين الخطوط الحيوية الموجودة في المدينة أيضاً، وسيربط هذا الخط بين منطقة تشكمه كوي – صنجق تبه – سلطان بييلي وسيمتد الخط على مسافة 17.8 كم، ويتكون من 14 محطة ممتدة على طول المسار المذكور أعلاه، بينما شهدت مناطق مرور خط مترو كاينارجا – بانديك – توزلا قفزة نوعية تظهر أثارها جلية في الوقت الراهن في حال متابعة أسعار العقارات في هذه المناطق.

وتشهد القارة الأوربية من المدينة من طرف آخر زيادة كبيرة في المشاريع العقارية الضخمة التي جعلت موضوع القيام بالاستثمارات على البنى التحتية للمواصلات أمراً مشجعاً، ويعتبر خط المترو الواصل بين منطقة كِرَزلي – هلكه لي من أحد هذه المشاريع المهمة التي سوف تربط منطقتين كثيفتين سكانياً ببعضهما.

وبشكل مشابه أيضاً، يعتبر خط المترو الممتد على مسار عمرانية – أتاشهير – غوزتبه في القارة الآسيوية مشروعاً حيوياً هاماً للغاية سوف يربط ثلاثة مناطق من إسطنبول مع بضعها البعض وتنقل مئات آلاف الركاب في اليوم الواحد. 

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us