حان الوقت لإنجاز قناة إسطنبول

حان الوقت لإنجاز قناة إسطنبول

تاريخ الاضافة : Sep , 23 2016

على هامش انعقاد المؤتمر السادس والعشرين للبريد العالمي في مدينة إسطنبول، أكد السيد "أحمد أصلان" وزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري التركي على أهمية المشاريع التركية العملاقة في مجال المواصلات، مشيراً في الوقت ذاته بأنَّ الوقت قد حان من أجل إنجاز مشروع قناة إسطنبول.

مشاريع عديدة لربط طرفي العاصمة التركية إسطنبول

وفي السياق ذاته أشار السيد أصلان أنه قد جاء الدور على ربط البحر الأسود ببحر مرمرة عبر شق قناة إسطنبول، مضيفاً بأنه الخطط التي وُضعت لن تكتفي بربط القارات فحسب، وإنما إنهاء مشروع نفق إسطنبول الكبير ذات الطوابق الثلاث، والذي سيربط جانبي المدينة الآسيوي والأوروبي عن طريق خط حديدي وآخر بري.

تضاعف واردات قطاع الاتصالات التركي

وتطرق السيد أسلان إلى اهتمام الدولة في قطاع الاتصالات ، مؤكداً بأنّ الاهتمام والتطوير في هذا القطاع تحوّل إلى سياسة الدولة التي فتحت باب التنافس بين الشركات في هذا المجال ، مضيفاً بأنّ واردات قطاع التقنية الالكترونية قد ارتفعت إلى 32 مليار دولار، بعد أن كانت 14 مليار دولار في عام 2002.

أما بالنسبة لعدد المشتركين في خدمات الإنترنيت ذات الحزمة العريضة فأصبح يفوق الــ 48 مليون مشترك، بعد أن كان شبه معدوم عام 2002، وتهدف الوزارة إلى رفع هذا العدد إلى 60 مليون مشترك في سنة 2023.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us