إلى 6 أضعاف ارتفعت قيمة العقارات في كورت كوي

إلى 6 أضعاف ارتفعت قيمة العقارات في كورت كوي

تاريخ الاضافة : Sep , 01 2016

تحولت منطقة كورت كوي إلى أكثر المناطق النامية والمتطورة في مدينة إسطنبول خلال السنوات الأخيرة، وذلك بفضل المشاريع التي تقوم بها الدولة والتي من شأنها الاستمرار بتقدّم الاقتصاد التركي،  ومن أبرزها مشروع إنشاء مجمع التكنو بارك الذي سيشكل القاعد التقنية لتركيا، ومشروع إنشاء مدرج ثاني لمطار صبيحة كوكجن. ­­

وتقوم حالياً وكالة الصناعات الدفاعية بإنشاء مجمع التكنو بارك التقني، المتخصص في مقاولات التقنيات الحديثة، والذي سيكون بمثابة القاعدة التقنية لتركيا، بمساحة تتجاوز 2.5 مليون متر مربع.

وباشرت المئات من الشركات التقنية بأخذ مكانها في هذا المجمع العملاق قبيل الانتهاء من إنشائه، المشروع الذي تزيد تكلفته عن 2 مليار دولار سيوفّر فرص عمل لأكثر من 30 ألف شخص بعد الانتهاء من إنشائه، ويساهم بشكل كبير في رفع قيمة منطقة كورت كوي بما يتجاوز الـــ 6 أضعاف.

ومن الأسباب الأخرى التي تساهم في رفع قيمة منطقة كورت كوي العقارية هي مشروع إنشاء مدرج ثاني لمطار صبيحة غوكجن، المطار الذي يساهم سنوياً في نقل أكثر من 25 مليون مسافر، ويسيّر أكثر من 650 رحلة في اليوم، تعزم الجهات الرسمية على إنشاء مدرج ثانٍ فيه، على أن يدخل في حيز الخدمة بحلول العام 2018، الأمر الذي سيتيح استقبال الطائرات العملاقة، وسيرفع مجموع الموظفين العاملين في المطار إلى 120 ألف موظف، ناهيك عن سكن أكثر من 15 ألف منهم في منطقة كورت كوي.

ويلاحظ في الآونة الأخيرة عزم بعض المستثمرين على البحث عن عقارات للبيع والإيجار في المنطقة، مع الإشارة بأنَّ سعر المتر المربع الواحد قد ارتفع من 500 ليرة في عام 2012، إلى 3500 ليرة اليوم، فضلاً عن نيّة العديد من الشركات العقارية إقامة مشاريع استثمارية جديدة في المنطقة.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us