تصاعد سريع في أسعار العقار بمنطقة كارتال إسطنبول

تصاعد سريع في أسعار العقار بمنطقة كارتال إسطنبول

تاريخ الاضافة : Nov , 28 2017

بات القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول نجماً لامعاً، يجذب أعداداً متزايدة من المستثمرين العقاريين، فقد تحول هذا القسم إلى منطقة عقارية مربحة للغاية، لاقت دعماً كبيراً من كلا القطاعين العام والخاص.

 وتعد منطقة كارتال من المناطق المرتفعة في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول، وقد شهدت المنطقة إقبالاً كبيراً من المستثمرين، لاسيما ضمن المشاريع المنفذة من علامات تجارية شهيرة في قطاع الإنشاءات، حيث دخلت العديد من الشركات إلى كارتال من خلال مشاريع استثمارية ضخمة.

 وقامت الحكومة التركية بالعديد من الاستثمارات التي أسهمت في إكساب المنطقة قيمة مضافة، أسهمت في زيادة جذب المستثمرين إليها، عن طريق المشاريع الضخمة مثل جسر عثمان غازي، وجسر الخليج، وجسر تشناق قلعة، والجسر الثالث الواصل بين أقسام المدينة في القارتين الآسيوية والأوربية.

 وساعد التطور الكبير في منطقة كارتال، على زيادة أسعار العقارات بشكل كبير، حيث زادت قيمة العقارات في المنطقة بنسبة 20 بالمئة في عام 2013، وبنسبة 13 بالمئة في عام 2014، وبنسبة 14 بالمئة في عام 2015، وبنسبة 22 بالمئة في عام 2016، ويتراوح سعر المتر المربع الواحد في الشقق السكنية بين 5 آلاف إلى 12 ألف ليرة تركية بناءً على موقع الشقة السكنية ضمن المنطقة.

وتبدأ أسعار الشقق في كارتال من 300 ألف ليرة تركية، وتتراوح أسعار العقارات في الشريط الساحلي الموجود في المنطقة بين 500 ألف ليرة تركية ومليون و500 ألف ليرة تركية، كما تشير الدراسات إلى أنه يمكن تعويض القيمة المالية المدفوعة في الشقق السكنية التي يتم شراؤها في المنطقة خلال فترة زمنية قصيرة نسبياً.

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: أملاك كوليسي - emlakkulisi

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us