افتتاح مكتب الملحقية التجارية السعودية الجديد في اسطنبول

2021-03-03

32,045 زيارة

افتتاح مكتب الملحقية التجارية السعودية الجديد في اسطنبول

شارك سفير المملكة العربيّة السعوديّة لدى تركيا وليد الخريجي في افتتاح المكتب الجديد للمُلحقية التجاريّة السعوديّة في مدينة إسطنبول التركيّة وسط حضور رفيع.

جاء ذلك حسب بيان نشرته السفارة السعودية لدى تركيا عبر حسابها الرسميّ على منصّة التواصل الاجتماعيّ تويتر.

وقالت السفارة السعوديّة إنّ السفير وليد الخريجي افتتح مكتب الملحقيّة التجاريّة السعوديّة الجديد في إسطنبول.

ووفقًا لبيان السفارة، فقد شارك في الافتتاح الملحق التجاريّ السعوديّ الأستاذ فواز بن سعد بن رافعة، ومدير سابك في تركيا الأستاذ فهد الحارثي.

كما شارك في الافتتاح مدير بنك تركيا فينانس الأستاذ وائل الريّس، ومدير الخطوط السعوديّة في تركيا الأستاذ يعرب مدني.

 

الملحقية التجارية السعودية اسطنبول

الاستثمارات السعودية في تركيا: آفاق رحبة وثقة متبادلة

يعتبر القطاع العقاريّ التركيّ واحداً من أكثر القطاعات التجاريّة التي تشهد إقبالاً من قبل المستثمرين عموماً والسّعوديين خصوصاً، حيث ينشط المستثمرون السّعوديّون في شتّى مجالات الاستثمار في تركيا.
وتشير الدّراسات إلى أنّ الشركات والاستثمارات السّعودية في تركيا قد سجَّلت ارتفاعا ملحوظاً بعد إقرار تركيا مزيداً من الأنظمة والقوانين التي تساعد على الاستثمار في عديد من القطاعات، مثل التخفيضات الضريبيّة والتّسهيلات الأخرى التي جذبت المستثمرين بشكلٍ كبير.
وتعتبر المملكة العربيّة السعوديّة على مدى السّنوات الماضية من بين أكثر الدول الأجنبيّة التي قامت بالاستثمار على الصّعيد العقاريّ في تركيا.
حيث أفادت بيانات مؤسسة الإحصاء التركية أنّ تملك السعوديين في تركيا في مجال العقارات لعام 2017 مثلاً قد تجاوز 3300 عقاراً بنسبة تصل إلى 100 بالمئة عن العام 2016، وبذلك كان السّعوديون ثاني أكثر الجنسيّات الأجنبية التي تملكت العقارات ذلك العام.
ووفقاً لقانون عام 2012 الصّادر بخصوص الجنسيات الأجنبية التي يحق لها تملّك العقارات في تركيا، تمت مراجعة مبدأ المعاملة بالمثل في موضوع تملّك الأجانب للعقار في تركيا ورفعت القيود المفروضة على تملّك بعض الأجانب، ومنهم المواطنون السّعوديين، وبذلك أصبح بإمكان السعوديين في تركيا تملك العقارات في تركيا من دون شروط.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر:
ترك برس

عرض الكل

عرض الكل

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!