المواصلات العامة في تركيا خلال عطلة عيد الأضحى

المواصلات العامة في تركيا خلال عطلة عيد الأضحى

تاريخ الاضافة : Aug , 30 2017

تقوم الإدارات المحلية في تركيا في كل عطلة عيد بإجراء تعديلات على أسعار المواصلات العامة في سائر أنحاء الدولة سواء على شكل جعل المواصلات مجانية أو تخفيض بنسبة خمسين بالمئة. ولم تتغير هذه العادة في عيد الأضحى أيضاً. وجاء تصريح في هذا السياق من طرف بلدية إسطنبول الكبرى حول وضع المواصلات العامة خلال أيام عيد الاضحى المبارك.

 فقد تم إصدار القرار من طرف المجتمعين بالإجماع في مجلس بلدية إسطنبول الكبرى حول تخفيض أجور المواصلات في المدينة خلال عطلة عيد الاضحى بنسبة 50 بالمئة وسوف يمتد هذا التطبيق خلال فترة ايام العيد (أي في 1-2-3-4 أيلول).

وسوف يمكن الإستفادة من هذا التخفيض في كافة الباصات العائدة إلى شركة النقل العام في بلدية إسطنبول الكبرى، الباصات الشعبية الخاصة، الباصات التابعة لشركة الباصات في البلدية، المتروباص، سفن النقل الداخلي في المدينة، السفن الخاصة التابعة للبلدية، المترو، الترامواي، المترو الخفيف، والمترو الدائري. وقرر المجلس من طرف آخر أيضاً أن تكون المواصلات مجانية في تاريخ 18 أيلول 2017 بين الساعات 06.00 – 14.00 المصادف ليوم الاثنين، حيث سوف يتم بدء العام الدراسي الجديد في هذا اليوم.

ويهدف هذا التطبيق لتخفيف الضغط على النقل والمرور في هذا اليوم الهام الذي تكون فيه الحركة المرورية في ذروتها في العادة. وسوف يمكن لجميع المواطنين الإستفادة من النقل المجاني خلال هذه الساعات.

المصدر: ملييت

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us