أسعار العقارات في إسطنبول

أسعار العقارات في إسطنبول

: 2018-11-22

: 244

+ حجم الخط -

أظهرت الفترة الأخيرة اهتماماً بالغاً من قبل المستثمرين بعددٍ من مناطق اسطنبول الاستثمارية، وبمقارنة سريعة بين إسطنبول ومدن كبرى مشابهة لها مثل موسكو وهونغ كونغ وسنغافورة، يصل سعر المتر المربّع الواحد من العقارات الرّاقية من الدرجة الأولى A+ إلى حوالي 40 - 50 ألف دولار، بينما تبدأ أسعار العقارات في إسطنبول من 4 ألاف دولار وصولاً إلى 20 ألف دولار للمتر المربّع الواحد في المشاريع المشابهة، ويتوقّع الخبراء أن ترتفع هذه الأسعار في المستقبل.

وفوق ذلك، تنافس المشاريع الرّاقية بإسطنبول مثيلاتها المنتشرة في أوروبا والعالم من نواحي متعدّدة، كالّديكور الدّاخلي، والموادّ المستخدمة في البناء، والمحيط الطّبيعي من حدائق ومساحات خضراء ومسطّحات مائيّة...

ومع انخفاض أسعار صرف الليرة التّركيّة، تبيّن أنّ سوق العقارات في تركيا عموماً وإسطنبول خصوصاً لم يتأثّر سلباً، بل إنّ بعض المحلّلين اعتبروا الحالة الاقتصاديّة الرّاهنة مدعاةً لاقتناص فرصة التملّك العقاري في تركيا، لاسيما بعد صدور قرار يقضي بإيقاف التعامل بالعملات الأجنبية، في مجال بيع وشراء العقارات.

الاستثمار العقاري في إسطنبول: تعدّد الأنواع وتشعّب الخيارات

تتعدّد أنواع الاستثمار في إسطنبول كالزّراعيّ والصّناعيّ والغذائيّ والماليّ والصّحيّ ...

ولكن لا شكّ أنّ الاستثمار العقاري في إسطنبول يعتبر من أشدّ القطاعات الإقتصاديّة حيويّةً ونموّاً في الفترة الأخيرة.

 وتتشعّب الخيارات بالنّسبة لكلٍّ من الرّاغبين بالاستثمار في إسطنبول أو التّملّك فيها إلى حدٍّ كبير، وتتفاوت الأسعار كذلك وفق أسباب تفاوت الأسعار في إسطنبول.

إنّ الباحث عن شقق للبيع في إسطنبول مثلاً، سيلمس ولا شكّ تعدّدَ الخيارات بل وتباينها أحياناً بشكلٍ صارخ، من حيث الأسعار والمواصفات والمساحات ...

ففي حال كنت من ذوي الميزانيّات المحدودة فبإمكانك البحث عن شقق رخيصة للبيع في اسطنبول، وستجد طلبك في مناطق مثل إسبارطة كولة وهالكالي وكورت كوي Kurtköy وبنديك، وتعتبر بيليك دوزو  كذلك من أفضل المناطق التي توفر  شققاً بمواصفات عالية وأسعار رخيصة نسبيّاً ، فعلى سبيل المثال يمكن تملّك شقّة سكنيّة جيّدة بالمواصفات التّالية:

عدد الغرف: 2+1

المساحة: 90 م2

عدد الحمامات: 2

مواقف السيارات: 1

السعر ابتداء من: 73 ألف دولار

 أمّا إن كنت من الباحثين عن الشّقق الفاخرة، وكنت ترغب بتحقيق عائد إستثماري قوي، بإمكانك تملّك شقّة في منطقة بهجة شهير الرّاقية مثلاً بالمواصفات التّالية:

عدد الغرف: 2+1

المساحة: 133 م2

عدد الحمامات: 2

مواقف السيارات: 1

السعر ابتداء من: 174 ألف دولار

 

وكذلك الأمر بالنّسبة للمحلّات التّجاريّة، فتفاوت الأسعار فيها قائمٌ كذلك، فإذا أخذنا مشروع محلات أوروبا  IMT-302 في بلدية باشاك شهير كنموذج للمحلّات الرّاقية، يمكنك شراء محلّ تجاري في المشروع بالمواصفات التّالية:

المساحة: 140 م2

عدد الحمامات: 1

مواقف السيارات: 1

السعر ابتداء من: 303 آلاف دولار

 

فيما يمكنك تملّك محلّ تجاري بالمساحة ذاتها ربّما بربع القيمة تقريباً في منطقة مثل بيليك دوزو.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

: 2018-11-22

: 244

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية