بالأرقام.. الرئيس أردوغان يستعرض تميّز قطاع الطيران التركي عالمياً

بالأرقام.. الرئيس أردوغان يستعرض تميّز قطاع الطيران التركي عالمياً

: 2018-10-30

: 245

+ حجم الخط -

استعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تميز قطاع الطيران والنقل الجوي التركي عالمياً، مؤكداً أن بلاده تعتبر الأولى على مستوى العالم في عدد الوجهات الخارجية للرحلات الجوية التي تنطلق منها.

جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي، الإثنين 29/10/2018، خلال حفل افتتاح المطار الجديد في المدينة، حيث أعلن أنه تم إطلاق اسم "مطار اسطنبول" على هذا الصرح الذي سيكون أكبر مطار في العالم عند استكمال كافة مراحله.

وأشار أردوغان إلى أن المستوى الذي وصلته تركيا في مجال الطيران، هو بمثابة حكاية نجاح لوحدها.

وأوضح أنه عندما استلم حزبه زمام السلطة في تركيا قبل 16 عاماً، كان إجمالي عدد المطارات في تركيا 26 مطاراً، واستطاعوا خلال فترة حكمهم رفع عدد المطارات في البلاد إلى 56 مطاراً... وفي حال احتساب المطارات الجاري إنشاؤها في الوقت الراهن، فإن عدد المطارات في تركيا سيصل خلال السنوات المقبلة إلى 64 مطاراً.

ولفت إلى أن عدد الوجهات الخارجية للرحلات الجوية التي تنطلق من تركيا ارتفع من 60 وجهة إلى 316 وجهة خلال الفترة نفسها، وبذلك تعتبر تركيا الأولى في العالم على هذا الصعيد.

وأردف أن الرحلات الجوية المنطلقة من تركيا إلى الدول الأخرى ارتفعت من 50 إلى 122 دولة.

وبيّن أن عدد الطائرات العملاقة التركية ارتفع من 162 طائرة إلى 506 طائرات.

وأكد أردوغان أنه بفضل الخطوات الآنفة الذكر، فقد ازداد إجمالي المبيعات في قطاع النقل الجوي من 22 مليار دولار إلى 25 مليار دولار.

وبين أنهم حققوا كل تلك النجاحات بالرغم من كل الصعوبات التي واجهتها تركيا خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وشدد أن تركيا قد أنجزت استثمارات كبيرة في كافة القطاعات خلال السنوات الـ 16 الأخيرة بدءاً من قطاع التعليم، وصولاً إلى قطاعات الصحة، والمواصلات والطاقة، حيث أعدت تركيا نفسها للمستقبل.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: وكالة الأناضول

: 2018-10-30

: 245

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية