imtilak logo

افتتاح طريق اسطنبول تشاتلجا السريع ضمن مشروع مرمرة الشمالي

: 2019-04-13 تاريخ آخر تحديث : 2019-08-31

افتتاح طريق اسطنبول تشاتلجا السريع ضمن مشروع مرمرة الشمالي
+ حجم الخط -
51 إعجاب

افتتح طريق اسطنبول تشاتلجا السريع يوم السبت 16 مارس / آذار 2019، وهو مرحلة جديدة هامة من طريق مرمرة الشمالي.

افتتاح قسم "تشاتلجا – ياصّا أوران" من طريق مرمرة الشمالي

وقد شارك رئيس الجمهورية التركية "رجب طيب أردوغان" ووزير المواصلات والبنية التحتية "جاهد طورهان" في مراسم افتتاح قسم "تشاتلجا – ياصا أوران" من طريق مرمرة الشمالي، الذي سيشمل الخط الواصل بين مناطق "باشاك شهير" و"تقاطع حبيبلار - Habibler Kavşağı". وكان الرئيس أردوغان قد وعد مطلع العام الحالي بافتتاح طريق اسطنبول تشاتلجا بقوله: "سيبدأ الطريق في خدمتكم هذا العام إن شاء الله".

ويعد افتتاح طريق اسطنبول الجديد الذي يجمع الإطلالة على المناظر الطبيعية الخلابة، إضافة إلى إطلالته على البحر الأسود، من أهم الطرق السريعة في اسطنبول، وهو يمشي بشكل مواز مع الطريق السريع temويلتقي معه في عدة تفريعات.

 

طريق اسطنبول

 

سيتيح هذا المسار الوصول إلى مطار اسطنبول الجديد عبر طريق بطول "26 كلم" خلال 13 دقيقة فقط، وسوف يمكن الوصول إلى المناطق المركزية في اسطنبول عن طريق هذا الخط الجديد أيضاً.

جدير بالذكر أن العمل يجري على قدم وساق في تحسين وتوسعة الطرق السريعة في إسطنبول مثل طريق E5 والطريق السريع tem، ويأتي افتتاح هذا الطريق الجديد ضمن السياق ذاته.

تأثير دعم البنى التحتية على قطاع الاستثمار العقاري

ومما لا شك فيه أن هذا النوع من المشاريع من شأنه أن يدفع بعجلة التقدم والتطور العمراني، كما أنه سيجعل التنقل بين كافة أحياء وبلديات اسطنبول أكثر سهولة، وهو الأمر الذي يرفع من رصيد القطاعات الاستثمارية عامة، ومن بينها قطاع العقارات في اسطنبول؛ حيت أنَّ التنقل بين الأحياء القديمة والحديثة، وحلَّ أزمة السير والمواصلات، وخصوصاً للراغبين في اقتناء المنازل في المجمعات الحديثة، ويحول بينهم وبين ذلك بعض الصعوبات في التنقل، وكذلك الذين أقاموا فعلاً في نفس الأحياء الجديدة، كلُّ ذلك من شأنه أن يرفع من عائدات الاستثمار في قطاع العقارات.

 

اراضي للبيع في طريق المطار

طريق اسطنبول الجديد سيخفف الزحام

وسوف يسهم هذا الطريق السريع الذي تم افتتاح جزء جديد منه، والطريق tem أيضاً، بتقليل الازدحام المروري في مدينة اسطنبول، وسيصل طول الطريق عند انتهاءه إلى نحو 398 كلم، ويصل بين شطري اسطنبول الموزعَين على قارتي آسيا وأوربا خلال مدة زمنية قصيرة، ومن المتوقع كذلك أن يسهم في إقبال المستثمرين على البحث عن شقق للبيع في طريق المطار، و اراضي للبيع في طريق المطار، وارتفاع أسعارها.

قيمة استثمارية من أجل بنية تحتية جديدة

وتبلغ القيمة الاستثمارية لقسم "جاتلجا – ياصّا أوران" من طريق مرمرة الشمالي 180 مليون دولار أمريكي، ووصلت القيمة الاستثمارية للمشروع بشكل عام إلى أكثر من 1.2 مليار دولارحتى اليوم، حيث تم افتتاح القسم الأول من طريق اسطنبول الضخم خلال العام الماضي والذي بلغ طوله "25.3 كلم"، وقد تم افتتاح القسم الجديد خلال مراسم هذا الافتتاح، وبلغ طول هذا القسم الجديد نحو "15.3 كلم".

 

الطريق السريع

الطريق الجديد يختصر المسافات إلى مطار اسطنبول الجديد

وسوف يمكن الوصول إلى المطار الجديد في اسطنبول بشكل سريع للغاية، حيث أنه اختصر المسافات بشكل كبير، كما سيمكن الوصول إلى المطار الجديد من القسم الآسيوي عن طريق جسر السلطان سليم بشكل سريع أيضاً، وسوف تختصر المدة الزمنية من 2 - 3 ساعات إلى 50 دقيقة فحسب!

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: صحيفة حرية التركية

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها