خط جديد لنقل السيارات والركاب بين قارتي آسيا وأوروبا

خط جديد لنقل السيارات والركاب بين قارتي آسيا وأوروبا

تاريخ الاضافة : Mar , 22 2017

أطلقت بلديَّة إسطنبول أمس خدمةً تعتبرُ الأولى من نوعها لنقل الركاب والسيارات عبر قوارب بين منطقتي "إستنية" ( istiya) من منطقة إسطنبول الأوروبية ومنطقة "تشوبوكلو" (Çubuklu)  من منطقة إسطنبول الآسيوية، حسبما ذكرت وكالة الأناضول.

جاء ذلك في تصريح لمسؤولين في بلدية إسطنبول بأنَّ البلدية وضعت هذه الخطة لخدمة حوالي 2 مليون سيارة و2.5 مليون مسافر سنوياً، وسيكون وقت عمل النقل على هذا الخط لنقل الركاب من الساعة 7:00 صباحاً وحتى 9:00 مساءً على مدار أيام الأسبوع.

ومن المتوقع أن يعمل خط نقل القوارب على تسهيل حركة السيارات على الجسور الواصلة بين القارتين وضفَّتي مضيق البُسفور، حيث ستكون حركة النقل في بدايتها تجريبيَّة عبر قاربين ينقلان الركاب على الخط.

وصُمِّمَ القاربان "آشيان" و "إرغوفان" خصيصاً لمقاومة الأمواج القوية التي تأتي من البحر الأسود،  ويملكانِ قدرةً على حمل ركاب وسيارات بأوزان مختلفة، حيث سيحمل آشيان قرابة 65 سيارة و250 راكباً، في حين سيحمل إرغوفان قرابة 65 سيارة 434 راكباً.

من جهتها أعلنت بلدية إسطنبول أنها تهدف من خلال هذا الخط الجديد إلى أزالة الآلاف من السيارات على جسور إسطنبول والتخفيف من حالة الزحام الشديد عليها، مضيفة إلى انَّها تطمح إلى تقليل إنبعاثات الكربون وإستهلاك الوقود الزائد.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us