imtilak logo

مطار اسطنبول الجديد يستقبل مليون مسافر في 9 أيام

: 2019-04-24 تاريخ آخر تحديث : 2019-07-12

مطار اسطنبول الجديد يستقبل مليون مسافر في 9 أيام
+ حجم الخط -
53 إعجاب

يُثبت مطار اسطنبول الجديد كفاءته وفاعليته منذ اليوم الأول لانطلاقه، مستقبلاً قرابة المليون مسافر، وتجاوز عدد رحلاته 4862 رحلة إقلاع وهبوط في 9 أيام فقط ...

 

مطار اسطنبول الجديد

أكثر من مليون مسافر على الخطوط الجوية التركية في مطار اسطنبول الجديد

كشف السيد "بلال اكشي" المدير العام للخطوط الجوية التركية، عن عدد المسافرين الذين استضافتهم الخطوط الجوية التركية في مطار اسطنبول الجديد، مصرِّحاً أن العدد بلغ مليون مسافر.

فقد جاء في تصريح أدلى به "اكشي" بتاريخ 14 ابريل/ نيسان الجاري: "على طريق المليون مسافر؛ قامت الخطوط الجوية التركية منذ يوم السبت - 6 ابريل/ نيسان - يوم الهجرة الكبرى، بـ 4862 رحلة إقلاع وهبوط، نقلت فيها 841 ألفاً و915 مسافراً، ومع المسافرين الذين سننقلهم اليوم – أي: 14 ابريل/ نيسان - يكون قد تخطَّى عدد المسافرين مليون مسافر".

وأضاف أيضاً: "إن الأمور تسير بشكل جيد، وستتقدم نحو الأفضل".

 

مطار اسطنبول

اهتمام السياح الأوربيين بتركيا ينعكس في عدد مسافري الخطوط الجوية التركية

لا شك أن الاهتمام الأوروبي بالسياحة في تركيا شهد زيادة ملحوظة في هذا العام، فقد شهد قطاع السياحة في الشهرين الأوَّلَين من هذا العام زيادةً قدرها 17.3%، ما يعادل 1.2 مليون سائح.

وقد تعدَّت نسبة السيّاح الأوروبيين من مقدار السياحة العامة في تركيا لهذا العام نسبة 37%، وهذا ما فتح الطريق لزيادة إمكانيات الخطوط الجويَّة التركية في هذا السوق من حيث عدد المسافرين.

هذا وقد نقلت الخطوط الجوية التركية في العام المنصرم 2018م، 22 مليوناً و707 آلاف مسافر، محققةً بذلك زيادة بنسبة 12.3% عن العام الذي سبقه.

ولا يزال إقبال المسافرين على الخطوط الجوية التركية في هذا السوق في زيادة مستمرة.

 

الخطوط الجوية التركية

عدد المسافرين اقترب من 5 ملايين مسافر في ثلاثة أشهر فقط

في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام نقلت الخطوط الجوية التركية 4 ملايين و949 ألفاً و822 مسافراً على متن خطوطها الأوروبية، التي وصلت إلى 114 مدينة في 43 دولة، محققةً بذلك زيادة مقدارها 5.2%.

ووصلت نسبة إشغال المقاعد إلى 75.1%.

كما أعلنت الخطوط الجوية أنها ستطير أيضاً إلى 7 مدن أوروبية جديدة، من بينها: نانت الفرنسية Nantes، ومدينة روفانيمي الفنلدندية Rovaniemi، ومدينة لاكرونا الإسبانية La Coruña.

والخطوط الجوية التركية هي الشركة الأكثر طيراناً في العالم من حيث تعدُّد وجهات الطيران الداخلي والخارجي، فهي بأسطولها الذي يبلغ تعدادُه 335 طائرة (شحن ومسافرين)، تطير إلى 307 وجهات، منها 258 وجهة دولية و49 وجهة داخلية.

ويتوقع لمحيط مطار اسطنبول الجديد تطوراً عقارياً كبيراً، مع زيادة الإقبال على الأراضي المحيطة بالمطار الجديد، ما يدعو للتفاؤل بنهضة عمرانية إضافية.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاكتا صون دقيقة

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها