قوانين جديدة للبناء تدخل حيز التنفيذ في إسطنبول

قوانين جديدة للبناء تدخل حيز التنفيذ في إسطنبول

تاريخ الاضافة : Jan , 16 2018

دخل القانون الجديد الصادر عن وزارة المدن والبيئة المتعلق بالبناء والإنشاءات حيز التطبيق، ونتجت قواعد ونواظم جديدة عن هذا القانون تحت اسم "الخطة البنائية الجديدة في إسطنبول".

وصادق المجلس البلدي لبلدية إسطنبول الكبرى على الخطة الجديدة وتم بهذا الشكل تغيير الخطة القديمة التي كانت مطبقة على مدى سنوات، كما تم تنظيم الطراز المعماري للمدينة بشكل مفصل.

وأحد الأمور اللافتة للنظر في الخطة الجديدة إضافة شرط جديد على الخطة البنائية، التي تقضي بالحفاظ على المنظر الجمالي ضمن كل مبنى يتم بناؤه حديثاً، بالإضافة إلى ضرورة تناسق المبنى الجديد مع المحيط، وسيتم من الآن ولاحقاً أخذ كافة الشروط التضاريسية بعين الاعتبار أثناء إنشاء المبنى، سواء الميل او العمق أو ما شابه ذلك من الأمور الأخرى، وتم وضع شرط أساسي لكل مبنى جديد، يقضي بوضع مصعد في كل مبنى بالإضافة إلى وجود موقف لسيارة واحدة على الأقل لكل شقة سكنية.

وتنص الخطة الجديدة على أنه لا يمكن من الآن وصاعداً أن تكون الشقق أقل من 1+1 ولن يتم بناء أي شقة من النوع 1+0، وستعطى التراخيص من الآن فصاعداً لبناء الطوابق المعلقة في الأبنية التجارية الحاصلة على رخص الإسكان، بالإضافة إلى وضع شروط صارمة للتحقق من الشقق الموجودة في أقبية المباني.

المصدر: جريدة حرية

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us