imtilak logo

اسطنبول في تصريحات يلدرم: مشاكل اليوم وحلول الغد

: 2019-03-29 تاريخ آخر تحديث : 2019-11-04

اسطنبول في تصريحات يلدرم: مشاكل اليوم وحلول الغد
+ حجم الخط -
54 إعجاب

أفاد مرشّح حزب العدالة والتنمية لرئاسة بلديّة إسطنبول الكبرى في تصريحات له بأنّ الخطوط الحديديّة في مدينة إسطنبول سيتمّ تمديدها قائلا: إنّ طول خطّ المترو يبلغ اليوم 233 كم، وسنقوم بتمديده ليصبح بطول 285 كم، وهذا أمر مُلحٌّ للغاية فلن نستطيع التخفيف من مشكلة الازدحام في إسطنبول إلا بهذه الطّريقة.

إسطنبول ومشكلة الازدحام

وبحسب ما ورد في جريدة صباح قال بن علي يلدرم: في السنوات الخمس القادمة سيتمّ إنشاء مواقف لركن السيّارات لا تقلّ سعتها عن 224 ألف سيّارة.

منذ سنوات، تمّ منح الرّخص لإنشاء مواقف جديدة لكن رغم ذلك لم يتمّ إنجازها، ولذلك قام الناس بتحويل أماكن عملهم إلى مناطق خاصّة بركن عرباتهم.


وتحدّث يلدرم عن وجود أربعة ملايين عربة في إسطنبول قائلاً: من الآن فصاعداً لن تُعطى رخصة إنشاء موقف دون أن يكون هناك موقف فعلاً، فنحن بحاجة إلى مليون وسبعمئة ألف مكان لركن العربات، ويوجد منها قرابة سبعمئة ألف فقط ضمن الساحات المفتوحة والمغلقة، ومعظم هذه الأماكن هي في الأزقّة، وعندما تُستخدم الأزقّة كمواقف تغلق حركة المرور، فإذا مرّت عربة الإطفاء مثلاً فلن تستطيع المرور.

وحول السؤال: كيف ستستخدمون الأنظمة الذكيّة لتنظيم المرور؟ أجاب يلدرم:

أنا اتحدت عن حلّ، وليس من الممكن حلّ مشكلة حركة المرور في مدينة بحجم إسطنبول، لكنّنا يمكن أن نعدكم بحركة مرور أكثر سلاسة، وذلك من خلال رفع حصة طرق المترو من 18 % إلى 48 %، وهذا الإجراء سيخفض من الازدحام المروري في الشوارع بنسبة 30%.

وتابع يلدرم قائلاً: في عهد رئاستي للوزراء قدّمنا تركيا إلى مصافّ الدّول المتقدّمة فأنشأنا فيها أكبر مطار في العالم، وزوّدناها بمشاريع مروريّة عظيمة كخطّ نفق مرمراي.

ووضعنا على إسطنبول الكثير من البصمات الباقية كجسر يافوز سليم، والقطار السريع، وطريق إسطنبول-أزمير، وجسر عثمان غازي...

إسطنبول والإدارة الذكيّة

وأثناء حديثه قال يلدرم: ستتمّ إدارة مدينة إسطنبول بأنظمة مراقبة المدن الذكيّة، فالحياة الرقميّة تغيّر اليوم نمط العيش في الدول، وتغيّر نظم إدارتها، بإمكاننا من خلال هذه التّقنيات تسهيل الحياة على كل من يعيش في إسطنبول.

وعند تنفيذنا لمشروع اسطنبول الذّكيّة سيخفّ الضّغط عن المتروبوس تلقائياً، مضيفاً أنّه وبالرّغم من وجود بعض المشاكل المتعلّقة بالمتروبوس، سينال قريباً جائزة وسيلة النقل الأكثر إسهاما في تيسير النّقل العام في إسطنبول.

وكنّا قد زدنا استيعاب المتروبوس بنسبة 50% من خلال إدارته بنظام الكرتونيّ، وسنحقّق فيه المزيد من الاستخدام الأفضل مستقبلاً.

وحول مشاكل الميزانيّة قال يلدرم: المال كثير، لا يوجد مشاكل ماليّة، والمال ليس المشكلة الأولى في مشروع تركيا، لقد حسبنا حساب كلّ شيء.

 تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: موقع أملاك كوليسي

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها