مطار إسطنبول الثالث: الألمان حائرون، يفكرون، يتساءلون!!

2020-05-07

21,124 زيارة

مطار إسطنبول الثالث: الألمان حائرون، يفكرون، يتساءلون!!

من جديد يتصدّر المطار الثالث الذي يجري بناؤه في إسطنبول الأوربية حالياً، نشرات الأخبار الأوربية عامة، والألمانية خاصة، والسبب: هو النجاح الكبير لتركيا في إدارة مراحل إنشاء هذا المطار والسرعة في التنفيذ.

كان موضوع المطار قد شغل حيزاً كبيراً من اهتمام الإعلام الألماني سابقاً، لا سيما بعد تواتر الأنباء عن افتتاح القسم الأول من المطار في 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، ويستغرب الألمان من السرعة الاستثنائية التي وصل إليها الأتراك في إنشاء صرح خدمي بهذه الضخامة خلال مدة زمنية قياسية.

ويعد مطار إسطنبول الثالث أحد المشاريع الكبرى التي شرعت الحكومة التركية بتنفيذها مؤخراً، ويوليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اهتماماً شخصياً، ويتوقع الانتهاء منه بالكامل بحلول العام 2023، ليكون أكبر مطار في العالم.

والسبب في حيرة وغيرة الألمان، إذا صح التعبير، هو أن هذا المطار سيحتل الصدارة بدلاً من مطار فرانكفورت الدولي، الذي يعتبر أكبر مطار في العالم من حيث السعة الاستيعابية في الوقت الراهن.

ونشرت صحيفة سترن الألمانية مؤخراً مقالاً بعنوان: "كيف يمكن للأتراك أن يكونوا سريعين لهذه الدرجة؟" يتحدث فيه الكاتب عن المدة الزمنية القياسية التي تمكن فيها الأتراك من إنهاء الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من المطار الثالث الجديد.

ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى من المطار الثالث، في الذكرى الخامسة والتسعين لتأسيس الجمهورية التركية؛ فيما يعمل الألمان على إتمام بناء مطار برلين الدولي الذي كان يجري العمل فيه منذ فترة طويلة، ومن غير المتوقع أن يتمكنوا من افتتاحه قبل العام 2020، بينما تمكن الأتراك من إنجاز القسم الأول من المطار خلال مدة 4 سنوات فقط.

 

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: أملاك كوليسي

عرض الكل

عرض الكل

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!