إسطنبول في المرتبة 101 في قائمة أغلى المدن العالم

إسطنبول في المرتبة 101 في قائمة أغلى المدن العالم

تاريخ الاضافة : Aug , 11 2016

أعلنت شركة مرسر الدولية للموارد البشرية والاستشارات، عن قائمة أغلى المدن في العالم، التي تم تحضيرها من قبلهم، وتضمنت القائمة 209 مدينة من كافة أنحاء العالم، وحسب القائمة جاءت مدينة هونغ كونغ في مقدمة القائمة، لتحتل المرتبة الأولى من بين أغلى المدن في العالم، وبسبب تموجات أسعار الصرف وعدم استقرار دولار هونغ كونغ جعلت السياح الزائرين للمدينة يعانون من الغلاء الشديد، ويتم تداول دولار هونغ كونغ كعملة في المدينة التي تعتبر منطقة اقتصادية خاصة مستقلة عن الصين، ويرتبط دولار الهونغ كونغ بالدولار الأمريكي الذي شهد ارتفاعاً خلال الفترة الأخيرة، مما جعل المدينة غالية جداً بالنسبة للسياح القادمين من منطقة اليورو.

وتأتي مدينة لواندا عاصمة أنغولا في التسلسل الثاني في القائمة، بعد مدينة هونغ كونغ، كما وتحتل المدينة المرتبة الأولى ضمن قائمة أغلى مدن العالم بالنسبة للأجانب خلال السنوات الثلاث الأخيرة، ويرتبط الغلاء في مدينة لواندا أيضاً بالدولار، كما أن أنغولا من الدول الغنية بالنفط.

وتحتل مدينة زوريخ السويسرية التسلسل الثالث في قائمة أغلى المدن في العالم، بينما تحتل سنغافورة التسلسل الرابع، والعاصمة اليابانية طوكيو التسلسل الخامس، وتلي مدينة طوكيو كل من كينشاسا وشنغهاي وجنيف وبكين ونيويورك.

وجاءت مدينة ويندوك عاصمة ناميبيا في التسلسل الأخير بين أغلى المدن في العالم، وكانت المدن التي أحتلت المراكز الأخيرة في القائمة بعد مدينة ويندوك، بالترتيب التالي كابي وتاون وبشكك وبلانتير وجونز بورك ومينسك وتونس وكراجي كبارون ولوساكا.

واحتلت مدينة إسطنبول التسلسل 101 ضمن قائمة أغلى مدن العالم، أما العاصمة الروسية موسكو فقد احتلت المرتبة 67، ومدينة براغ المرتبة 124 ومدينة ريغا المرتبة 114، بينما دخلت بعض المدن الأمريكية مثل سان فرانسيسكو ولوس أنجلس وشيكاغو ضمن المراتب الثلاثين الأولى في القائمة، وذلك بسبب ارتفاع قيمة الدولار، وفي أوروبا جاءت العاصمة البريطانية لندن في المرتبة 17، والعاصمة السويسرية برن في المرتبة 13، ومدينة كوبنهاغن في المرتبة 24.

وتقوم الشركة كل عام بتحضير قائمة أغلى المدن في العالم في أكثر من 200 مدينة في العالم، ويؤخذ مصاريف الإيجارات والتغذية والمواصلات ومصاريف التسلية والترفيه في أوقات الفراغ، معياراً لتحضير هذه القائمة.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us