خلال أسبوعين فقط: مطار إسطنبول الجديد يسجل 15 ألف مسافر منذ افتتاحه

خلال أسبوعين فقط: مطار إسطنبول الجديد يسجل 15 ألف مسافر منذ افتتاحه

: 2018-11-16

: 171

+ حجم الخط -

على الرّغم من مرور مدّةٍ على افتتاحه، لا يزال مطار إسطنبول متصدّراً عناوينَ الأخبار على مختلف وسائل الإعلام وصفحات التّواصل الاجتماعي.

الجديد هو تصريحٌ للمدير العامّ للخطوط الجويّة التّركيّة بلال أكشي والذي أفاد بأنّ 15 ألف شخص قد استخدموا بالفعل مطار إسطنبول الجديد خلال فترة أسبوعين فقط!

وقد تم افتتاح مطار إسطنبول الجديد يوم 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، في حين أن الرحلات المجدولة انطلقت يوم 31 من الشهر نفسه، حيث يجري تشييده على مساحة 76.5 مليون متر مربع، وستبلغ طاقته الاستيعابية عند الانتهاء من كافة مراحله نحو 200 مليون مسافر سنوياً.

وأوضح أكشي أنّ 43 ألف مسافر قد حجزوا بالفعل تذاكر سفر انطلاقاً من وإلى مطار إسطنبول الجديد حتى نهاية العام الحالي 2018.

وأشار إلى أن الطائرات تنطلق بشكل يومي من مطار إسطنبول باتجاه ولايات إزمير وأنقرة وأنطاليا والعاصمة الأذربيجانية باكو وجمهورية شمال قبرص التركية.

جدير بالذّكر أن مطار إسطنبول الجديد قد حصد العديد من الجوائز الدوليّة حتّى قبل افتتاحه، هذا وسيربط المطار الجديد 60 دولة، كما يربط اقتصادات بقيمة 20 تريليون دولار ببعضها.

وتضم إسطنبول حاليًا ثلاثة مطارات دولية، أولها مطار "أتاتورك" في الشطر الأوروبي، والآخر "صبيحة غوكجن" في نظيره الآسيوي، ومطار إسطنبول الجديد في الجانب الأوروبي.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: تي آر تي عربي + دايلي صباح

: 2018-11-16

: 171

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية