imtilak logo

أردوغان يفتتح طريق اسطنبول ازمير بعد يومين

: 2019-08-02 تاريخ آخر تحديث : 2019-08-04

أردوغان يفتتح طريق اسطنبول ازمير بعد يومين
+ حجم الخط -
48 إعجاب

ضمن ما تشهده تركيا من ثورة في تطوير بُنيتها التحتية، وافتتاح مزيد من المشاريع الكبرى، يُعلَن عن افتتاح أحد أضخم الشبكات الطرقية في هذه الفترة: "طريق اسطنبول ازمير"، لتضيفه تركيا إلى مشاريعها العملاقة.

أردوغان يفتتح طريق اسطنبول ازمير في الرابع من أغسطس/ آب

يعتزم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان افتتاح الطريق السريع، الذي يصل بين مدينة ازمير ومدينة اسطنبول، في الرابع من شهر أغسطس/ آب الجاري.

 

طريق اسطنبول ازمير


ويعتبر هذا الطريق الذي انتظرته تركيا لسنوات عديدة، أحد أهم المشاريع التي نفَّذتها تركيا في تطوير طرقاتها وشبكة مواصلاتها، حيث سيخفِّض هذا الطريق مدة الرحلة بين مدينتَي اسطنبول وازمير من 8 ساعات ونصف إلى 3 ساعات ونصف.

ويعتَبر هذا الطريق جزءاً من مشروع كبير يصل طوله إلى أكثر من 400 كلم، ويصل بين مدن اسطنبول وبورصة وازمير، وسيقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بافتتاح الجزء الأهم منه، بطول 192 كيلو متر، ليدخل في الخدمة قبل عيد الأضحى المبارك.

وفي حديث لمراسل وكالة الأناضول، قال وزير المواصلات والبُنية التحتية التركي "جاهد توران": "إن هذا المشروع الضخم الذي يصل منطقة بحر مرمرة ، بمناطق بحر إيجة والبحر المتوسط وغرب الأناضول، كانت الأعمال الإنشائية له قد بدأت منذ عام 2010، وأكبر جزء منه - الذي هو جسر عثمان غازي - دخل الخدمة في عام 2016، وعندها تم اختزال 87 كم من المسافة بين اسطنبول وازمير".

 

اسطنبول


وأضاف الوزير "جاهد توران" قائلاً: "في العام الماضي تم افتتاح جزء رئيس من الطريق بطول 201 كم ، ووصلة بطول 33 كم من هذا المشروع، وإن الجزء الذي سيوضع بالخدمة في الرابع من أغسطس/ آب الجاري هو طريق رئيس بطول 183 كم، ووصلة بطول 9 كيلو مترات.

المصدر : صحيفة اكشام + تقويم

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها