imtilak logo

بدء العد التنازلي لمناقصة مشروع قناة إسطنبول

: 2019-11-15 تاريخ آخر تحديث : 2019-11-18

بدء العد التنازلي لمناقصة مشروع قناة إسطنبول
+ حجم الخط -
47 إعجاب

لا بدّ أنّ مشروع قناة إسطنبول يعدّ من المشاريع الحيوية التي يترقّب أخبارها كل من يهمه شأن إسطنبول وتركيا، سواء أكان من المواطنين أم المقيمين أم المستثمرين.

فقد بدأت للتو مرحلة جديدة تتسارع فيها الخطوات نحو إنجاز هذا الحلم الاستثماري الطموح.

مشروع قناة إسطنبول: حلم يتراءى في الأفق

يشهد مشروع قناة إسطنبول اليوم سلسلة من التطورات الإيجابية التي تحمل بين ثناياها بشارات كبرى لقطاع الاستثمارات في تركيا، وبشكل خاص لمن يتملك عقاراً في المناطق القريبة منها.

فقد زفّت لجنة التدقيق والتقييم البشرى بتحديد التاريخ النهائي لإصدار تقرير "تقييم الأثر البيئي" للمشروع، الخطوة التي تفصل المشروع عن البدء بإعلان المناقصات الإنشائية الخاصة به، ومن ثم تحديد الجداول الزمنية للإنجاز.

حيث أوضحت اللجنة أنّها ستطرح هذا التقرير في اجتماع ستعقده في مديرية الأذونات والرقابة التابعة لوزارة البيئة والتمدن التركية بتاريخ 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وبعد المناقشات والتقييمات التي ستجرى في هذا الاجتماع سيتم إصدار القرار حول التقرير خلال 10 أيام عمل من نهاية الاجتماع وفي حال عدم وجود مشاكل أو أخطاء محورية في هذا التقرير الذي يحظى بأهمية بالغة في مثل هذه المشاريع الضخمة فإن أعمال التقرير سيتم الانتهاء منها في شهر ديسمبر كانون الأول القادم، ما يحتّم أن إجراءات المناقصة للمشروع ستكون في بدايات العام القادم 2020.

 

مشروع قناة إسطنبول

كم تبلغ التكلفة المالية لمشروع قناة إسطنبول؟

وفي تصريح إعلامي له أجاب السيد مراد كوروم وزير البيئة والتمدن التركي عن الأسئلة المتداولة حول تمويل مشروع قناة إسطنبول وغيرها من المعلومات حول المشروع الذي يوصف بأنه المشروع الأهم في تاريخ الجمهورية التركية منذ نشأتها، والذي دارت الكثير من الشائعات حول إلغائه.

وأكد كوروم في تصريحه أن أعمال إنشاء القناة سيتم تسييرها بشكل كامل من قبل وزارة البيئة والتمدن التركية بالتعاون مع وزارة المواصلات والبنية التحتية، وأنّه قد تمّ من قبل الوزارة رسم المخطط الكامل للقناة بمقياس 1/ 100 ألف، مبيّناً أن تكلفة المشروع الضخم ستبلغ ما يقارب 75 مليار ليرة تركية.

بينما تمت دراسة التخطيط العمراني حول مشروع قناة إسطنبول بحيث يسمح ببناء أبنية لا تتجاوز 3-4 طوابق فوق الطابق الأرضي بحيث لا يتجاوز عدد السكان على كلا ضفتي القناة 500 ألف نسمة.

اقرأ أيضاً: قناة اسطنبول المائية الجديدة: مشروع رائد وفرص رائعة

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر: أملاك 365 + أملاك 365+ tmgdmuhendislik.com

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها