قناة إسطنبول فرصة استثمار عقارية لأربع مناطق!

قناة إسطنبول فرصة استثمار عقارية لأربع مناطق!

: 2017-12-15

: 1219

+ حجم الخط -

مشروع قناة إسطنبول أو مشروع العصر بتسمية أخرى، من أكبر المشاريع التي سيتم إنشاؤها في القرن الواحد العشرين ليس في تركيا فقط بل في كافة أنحاء العالم.

وسوف تشكل هذه القناة فرصة كبيرة للقطاع العقاري في المدينة، حيث بدأت أسعار العقارات بالزيادة في المدينة قبل إنشاء هذه القناة، وخاصةً في مناطق مثل آفجلار، بشاك شهير ، كوتشوك تشاكماجة، وأرناؤوط كوي.

و قد أدى هذا الأمر على سبيل المثال إلى إنشاء عدد كبير من المشاريع الضخمة في منطقة باشاك شهير، حيث شهدت المنطقة بناء العديد من المجمعات التجارية، والمرافق الصحية، والصالات والملاعب الرياضية ومشاريع المواصلات.

وزادت أسعار العقارات في المنطقة بشكل كبير خاصة في أحياء مثل كايا باشي، وكايا شهير، ومن المتوقع أن تشهد سائر الأحياء الأخرى الموجودة في المنطقة في القريب العاجل ارتفاعاً في أسعار عقاراتها.

وشهدت منطقة كوتشوك تشاكماجة بنفس الشكل زيادة في أسعار العقارات سواءً من ناحية التأجير أو البيع، حيث وصل سعر المتر المربع الواحد في المنطقة بشكل وسطي إلى 2900 ليرة تركية بناءً على مؤشرات شهر تشرين الثاني الفائت، بينما وصل متوسط الإيجار الشهري للمنازل الموجودة في المنطقة إلى ألف و400 ليرة تركية بشكل وسطي.

والوضع مشابه في منطقة آفجلار أيضاً، حيث شهدت آخر 5 سنوات قفزة كبيرة في أسعار العقارات ودخلت العديد من المشاريع العقارية الضخمة إليها، ووصلت نسبة الزيادة في الأسعار إلى 40 بالمئة خلال هذه الفترة، ووصل سعر المتر المربع الواحد بشكل وسطي إلى ألفين و500 ليرة تركية.

والوضع غير مختلف في منطقة أرناؤوط كوي التي تحولت إلى مركز جذب كبير للمستثمرين في القطاع العقاري بعد بدء انتشار الأخبار حول مرور قناة اسطنبول من هذه المنطقة، حيث وصل سعر المتر المربع الواحد بشكل وسطي إلى ألفين و225 ليرة تركية.

المصدر: إتش تي أملاك

: 2017-12-15

: 1219

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية