إسطنبول بانتظار أول مترو معلق في الهواء

إسطنبول بانتظار أول مترو معلق في الهواء

تاريخ الاضافة : Oct , 24 2016

تواصل بلدية إسطنبول سعيها المتواصل لتخفيف الازدحام المروري ضمن المدينة التي يقطنها ما يقارب ربع سكان تركيا، وفي هذا الإطار تعتزم البلدية طرح العديد من المناقصات خلال المستقبل القريب بغية الحد من عناء المواصلات في عدد من المناطق، ومن أهم وأبرز هذه المشاريع "خط مترو معلّق"في إسطنبول، سيكون الأول من نوعه في البلاد، وخط مترو آخر تحت مضيق البوسفور، سيصل بين ضفتي المدينة أسوةً بمترو مرمراي.

مسار المترو المعلّق

ووفقاً للتقرير الذي نشرته وكالة الأناضول، فإن بلدية إسطنبول تُخطط لربط كافة مناطق المدينة عبر خطوط المترو لما بعد عام 2019، فضلاً عن إنشاء أول خط مترو معلّق "Havaray"، يربط بين منطقتي صفا كوي، وهالكلي، وباشاك شهير، وسيبلغ طول الخط 9 كيلومتر، ومن المخطط افتتاحه عام 2019.

مشروع مرمراي الجديد

وتُخطّط البلدية كذلك لإنشاء خط مترو آخر تحت مضيق البوسفور يربط بين كازلي شيشمه، في الجانب الأوروبي، وسوغوتلو شيشمه في الجانب الآسيوي، بطول خط يبلغ 20 كيلو متر، ومن المنتظر أن يستغرق إنجازه عامان.

وستطرح بلدية إسطنبول مناقصة خط المترو المعلّق في 14 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، في حين ستطرح مناقصة خط المترو الذي سيمر تحت مضيق البوسفور في 26 تشرين الاول/ أكتوبر الجاري.

وفيما يخص خط ترامواي "باغجيلار- كاباتاش"، تعتزم البلدية تحويل القسم الواقع من الخط بين كل من "سيد نظام" و"زيتون بورنو"، والبالغ طوله 2 كيلومتر، وجعله يمر تحت الأرض، فضلاً عن إنشاء وصلة جديدة بطول 3 كيلومتر على خط "باشاك شهير- كايا شهير"، على أن تطرح مناقصة هذين المشروعين معاً في 26 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us