مطار إسطنبول سيغير مسار الطيران العالمي

2020-10-15

15,191 زيارة

مطار إسطنبول سيغير مسار الطيران العالمي

قال رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم، إن مطار إسطنبول الذي تم تدشينه الاثنين 29/10/2018، "ليس فقط الأكبر على مستوى العالم، وإنما سيقوم في نفس الوقت بتغيير مسار الطيران العالمي ووجهته".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها المسؤول التركي مساء الاثنين، من مطار"أسن بوغا" بالعاصمة أنقرة، قبيل توجهه للعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، في زيارة رسمية للمشاركة بأعمال قمة رؤساء برلمانات الدول الأعضاء بمجموعة العشرين التي تنعقد الأربعاء.

مطار إسطنبول

وفي سياق تصريحاته، تطرق يلدريم إلى احتفال الجمهورية التركية بعيد تأسيسها الـ 95 الذي جرى الاثنين، مشيرا أنه بالتزامن مع هذه المناسبة تم افتتاح "مشروع مطار إسطنبول فخر تركيا، ونأمل أن يكون باب خير للبلاد والعباد".

وتحتفل تركيا بـ "عيد الجمهورية" في 29 أكتوبر / تشرين الأول من كل عام، وهو ذكرى إعلان الجمهورية على يد مؤسسها مصطفى كمال أتاتورك عام 1923.

وأوضح يلدريم أن المطار بعد انتهاء المرحلة الأولى من إنشائه، سيخدم ما يقارب 90 مليون مسافر، وأن هذا العدد سيصل مع انتهاء كافة المراحل إلى 200 مليون.

وحول تسمية المطار الجديد باسم مطار إسطنبول قال يلدريم، "المطار مشيد في مدينة إسطنبول، ولا يوجد اسم أجمل من إسطنبول التي لا تعتبر أكبر وأجمل مدينة في تركيا فحسب، بل أفضل مدينة بالعالم".

وذكر أن الفرنسي نابليون بونابرت قال في حق إسطنبول: "لو كان العالم دولة واحدة لجعلت عاصمتها إسطنبول"، مشدداً على أن المدينة هي الأجمل بالنسبة إلى تركيا والعالم معاً.

كما أعرب عن شكره لكل من ساهم في تنفيذ هذا المشروع، وعلى رأسهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

تحرير: امتلاك العقارية©

عرض الكل

عرض الكل

المصدر: وكالة الأناضول

الكلمات المفتاحية

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!