تأثير نفق إسطنبول الكبير على أسعار العقارات

تأثير نفق إسطنبول الكبير على أسعار العقارات

تاريخ الاضافة : Aug , 23 2017

تتأثر أسعار العقارات في تركيا بالمشاريع الضخمة التي تقوم بها الدولة التركية كثيراً، مما ينعكس إيجاباً لصالح المستثمرين في القطاع العقاري.

ويعتبر مشروع نفق إسطنبول الكبير الذي يتم التحضير لإنشائه هو المشروع الأول من نوعه عالمياً، حيث أنه سيضم سكة لقطار الأنفاق أيضاً في داخله؛ وسوف يربط القارتين الآسيوية والأوربية تحت سطح البحر، ويستخدمه بعد الانتهاء منه نحو 6 ملايين و500 ألف شخص يومياً. ويقول الخبراء: إن أسعار العقارات في المناطق التي يمر منها النفق، سوف تشهد ارتفاعاً غير مسبوق في الأسعار.

ومن المتوقع أن يبدو تأثير النفق على العديد من المناطق في القارتين الأوربية والآسيوية من مدينة إسطنبول، وسيظهر ذلك جلياً في أسعار عقارات المناطق التالية:

- حيّ كارتال تابة وحي زوهتو باشا الموجودين في منطقة باكر كوي في القسم الأوروبي من إسطنبول.

- حيّ المركز في منطقة باهتشالي إفلار في القسم الأوروبي من إسطنبول.

- حيّ أحمد نظيف غورمان في منطقة غونغوران في القسم الأوروبي من إسطنبول.

- حيّ مالطابة وحي مركز أفندي وحي سيت نيزام في منطقة زيتون برنو في القسم الأوروبي من إسطنبول.

- حيّ دفتر دار طحي طوبجولار في منطقة أيوب في القسم الأوروبي من إسطنبول.

- حيّ طوب كابي وحي كارا غومروك في منطقة الفاتح في القسم الأوروبي من إسطنبول.

- أحياء سوتولوجة، هلايجي أوغلو وأروناك تابة في منطقة باياوغلو في القسم الأوروبي من إسطنبول.

- حيّ طلعت باشا وغورسوي في منطقة كاغيت خانة في القسم الأوروبي من إسطنبول.

- حيّ عزت باشا وحي خالدة أديب إيفار وحي خليل رفعت باشا وحي مجيدية كوي وحي أسان تابة في منطقة شيشلي وحي نسباتية في منطقة بيشيكطاش في القسم الأوروبي من إسطنبول.

بالإضافة إلى التأثير الإيجابي الكبير على هذا المشروع على مناطق ألطونيزادا وغوزغونجوك ويرهانية وأجيبادادم وأونالان في القسم الآسيوي من المدينة.

وبات تأثير هذا النفق واضحاً على أسعار العقارات، حيث تشهد المناطق المحيطة به زيادة في الطلب بشكل واضح منذ الآن، وذلك لما سيمنحه النفق الضخم من مزايا حيوية عديدة تتعلق بتسهيل حركة المواصلات بين طرفي المدينة المتربولية، والوصول إلى كلتا القارتين الأوربية والآسيوية بسهولة كبيرة للغاية، نظراً لكون النفق متاحاً للاستخدام من طرف سائقي السيارات، وقطارات الأنفاق على حد سواء. وسوف يستخدم قطار الأنفاق وحده حوالي مليون و500 ألف شخص يومياً، وسيصل مجموع عدد المستفيدين من النفق بعد الانتهاء من إنشاءه نحو 6 ملايين و500 ألف شخص يومياً.

 

تحرير امتلاك العقارية.

المصدر: أملاك نيوز.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us