لأول مرة في تركيا قطار بدون سائق

لأول مرة في تركيا قطار بدون سائق

تاريخ الاضافة : Apr , 25 2017

تعمل بلدية إسطنبول الكبرى في السنوات الأخيرة من أجل تدعيم شبكات النقل الجماعي في المدينة بشكل خاص بغية التمكن من تقديم خدمات سهلة ومريحة من أجل المواطنين والسياح وتأمين شبكة نقل متكاملة في هذا السياق.

بدوره قام السيد "قدير طوباش" رئيس بلدية اسطنبول الكبرى بإلقاء كلمة في إجتماع المجلس البلدي والتي قال أكَّد فيها أنَّ العمل جارٍ من طرف البلدية  للبدء في خطوط المترو (قطارات الأنفاق) الجديدة.

وقال السيد طوباش بأن البلدية فتحت ستة مقاولات في هذا السياق ولكن جاء إعتراض على أحد المشاريع، لذلك يتم العمل في الوقت الراهن على خمسة من هذه المقاولات، وقال بأنَّ هذه الخطوط الجديدة سوف تكون على شكل: خط باشاك شهير-قاياشهير، خط باغجلار-هالكالي، خط كاينارجا – طوزلا، خط تشاكماكوي-عمرانية، وخط عمرانية- غوزتابة.

وأضاف بأنَّ العمل جاري في الوقت الراهن على خط بطول 180 كم، وقال أنَّ خط أوسكودار-تشاكماموي قد تأخر لأسباب تقنية ولكن العمل ما زال جارياً في هذا السياق من أجل إنهاء المشروع في أقرب وقت ممكن والذي يعتبر من المشاريع الرائدة في هذا المجال.


وقال طوباش "إنَّ هذا المشروع سيكون الأول من نوعه في تركيا حيث سيتم إستخدام قطارات بدون سائق من أجل الوصول إلى أعلى المعايير الأمنية فيها، وذلك عن طريق إستخدام نظام السائق الآلي، وأضاف: " لقد تم البدء بإجراء الرحلات التجريبية في هذاالسياق وأنَّه قد تم إتمام ثلاث رحلات بشكل ناجح.

وأشار إلى أنَّ هذا النظام سيقوم بتوفير قوة عمل كبيرة للغاية، حيث سيتم عن طريق هذه الآلية توفير عمل 850 عامل.

وأضاف طوباش بأنَّه سوف يتم إعطاء تفاصيل الخطوط الجديد للمترو قريباً.

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us