عروض مميزة لدى امتلاك. شقق ضمن مشروع بهجة ياكا "الدفعة الأولى 50% والقسط الشهري يبدأ من 565 دولار"

مصير مطار أتاتورك بعد افتتاح المطار الثالث

هذا وقد صرّح السيد أحمد أرسلان، وزير الاتصالات والمواصلات والشؤون البحرية في كلمة له ضمن السياق نفسه بأنه لن يتم إنشاء أية مبانٍ سكنية أو تجارية في مكان المطار...

3,895
2018-01-09 تاريخ آخر تحديث 2020-02-13

مصير مطار أتاتورك بعد افتتاح المطار الثالث

 أثارت الأخبار التي ظهرت مؤخراً حول مطار أتاتورك الدولي في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول العديد من النقاشات في الأوساط العقارية في المدينة، حيث ادعت بعض الجهات بأنه سوف يتم إنشاء مبانٍ سكنية في مكان المطار بعد نقله إلى المطار الثالث الذي أوشكت مرحلته الأولى على الانتهاء، وظهرت أيضاً من جهة أخرى أخبار تفيد بأنه سوف يتم إنشاء مجمع تجاري في مكان المطار.

لكن لأن المرحلة الأولى من المطار الثالث لم تنته بعد، سوف يتم استخدام قسم من مطار أتاتورك من أجل بعض الرحلات، وذلك لمدة من الزمن، ريثما يتم الانتهاء من القسم الأول من المطار الجديد بشكل كامل، ولذلك لن يتم إنشاء مجمع تجاري أو مبانٍ سكنية في مكان المطار حالياً.

هذا وقد صرّح السيد أحمد أرسلان، وزير الاتصالات والمواصلات والشؤون البحرية في كلمة له ضمن السياق نفسه بأنه لن يتم إنشاء أية مبانٍ سكنية أو تجارية في مكان المطار.

وتتبوأ منطقة مطار أتاتورك موقعاً استراتيجياً هاماً للغاية بحكم قربه من البحر وبسبب شبكة المواصلات القريبة منه المتمثلة بخط المترو الذي يمر من ضمنه، بالإضافة إلى خط المتروباص الذي يمر من مكان قريب نسبياً، بالإضافة إلى وجود العديد من المشاريع السكنية والفنادق السياحية الفاخرة وعدد كبير من المرافق التعليمية والصحية والترفيهية وغيرها في نفس المنطقة أيضاً. 

اخترنا لك
أردوغان | قناة إسطنبول مشروع غير قابل للتأجيل

مشروع قناة اسطنبول الجديدة خيار استراتيجي جديد للمستثمرين في المجال العقاري، وينتظر المهتمون إطلاق العمل به بفارغ الصبر

2019-12-13
1,321
وكالة موديز على خُطى فيتش ترفع توقعها حول نمو اقتصاد تركيا

موديز للتقييم الائتماني ترفع توقعاتها حول الاقتصاد التركي، على خطى فيتش، حيث تحسَّنت توقعات موديز حول نمو اقتصاد تركيا ل...

2019-11-16
1,171
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها