امتلاك العقارية تفتح مكتبها الجديد في سكاريا , عروض وأسعار مميزة بمناسبة الافتتاح

أردوغان | قناة إسطنبول مشروع غير قابل للتأجيل

مشروع قناة اسطنبول الجديدة خيار استراتيجي جديد للمستثمرين في المجال العقاري، وينتظر المهتمون إطلاق العمل به بفارغ الصبر

1,272
2019-12-13 تاريخ آخر تحديث 2020-02-13

أردوغان | قناة إسطنبول مشروع غير قابل للتأجيل

في مراسم احتفالية هدفها التعريف بمشروع الـ 100 وحدة سكنية الخاص بذوي الدخل المحدود جرت في المجمع الرئاسي التركي في العاصمة أنقرة، صرح رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان أن مشروع قناة إسطنبول المائية هو مشروع لا تنازُل عنه ولا تهاون فيه، مؤكداً أن مشروع ذو أهمية كبيرة لإسطنبول ولعموم تركيا.

مشروع قناة اسطنبول الجديدة لا تنازل عنه ولا تهاون فيه

وجاء في تصريح الرئيس اردوغان: «إن الذين عارضوا المشروع بحجة أنه غير مناسب، سيعرفون أهميته عند إنجازه، لقد درسنا المشروع بشكل مفصَّل ودقيق للغاية، وكلَّفنا الجامعات والفرق البحثية التابعة لنا بدراسته حتى أدقّ التفاصيل، وسنقوم بإجراء مناقصة للمشروع ونبدأ بتنفيذه بأسرع وقت ممكن».

وأضاف أردوغان مشدِّداً على أهمية مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة : «هل تعلمون ما هو مشروع قناة إسطنبول؟... إنه مشروع يهدف إلى إنقاذ مضيق البوسفور من مشاكل كارثية تُحدق به، فعلى ما أذكر أن ما يقارب 7 سفن احترقت هناك، ولا شك أنكم تذكرون السفن التي كانت تصطدم بالبر من حين إلى آخر، وذلك بسبب أزمات العبور في المضيق، ولكن عند إنجازنا للقناة الجديدة لن تكون أهمية المشروع مقتصرة على الحفاظ على البيئة فقط؛ بل سيكون له أيضاً نتائج ذات أبعاد سياسية كبيرة، سنذكرها حين يأتي وقتها.

سيكون هذا المشروع نجاحاً كبيراً لنا على مستوى العالَم، من أجل كل هذا لا يمكننا تأجيل مشروع بهذه الأهمية الاستراتيجية».

 قناة اسطنبول

أهم القطاعات المستفيدة من مشروع القناة المائية

يشار أنه يتم التعويل على استفادة قطاعات عديدة من مشروع قناة اسطنبول الجديدة، وهو ما أشار إليه الرئيس أردوغان في ثنايا حديثه.

ولعل القطاع العقاري من أبرز القطاعات المستفيدة من مشروع قناة اسطنبول الثانية، حيث يُتوقع أن تحظى المناطق المحيطة بالقناة بارتفاع كبير في أسعارها، وهو ما أشرنا إليه في شركة امتلاك العقارية في أكثر من مقال وخبر سابق.

اقرأ مثلاً مقالنا: قناة اسطنبول المائية الجديدة: مشروع رائد وفرص رائعة

واقرأ أيضاً: بدء العد التنازلي لمناقصة مشروع قناة إسطنبول

كما يُتوقع لضفتي القناة أن تتحول إلى منطقة بوسفور جديدة، من حيث ارتفاع قيمتها العقارية سريعاً، ولعل من الحكمة أن يفكر المستثمرون الجُدد بمحيط قناة اسطنبول المائية الجديدة كهدف استراتيجي لاستثماراتهم العقارية في اسطنبول الأوروبية.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر: وكالة الأناضول + املاكتا صون دقيقة

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

اخترنا لك
وكالة موديز على خُطى فيتش ترفع توقعها حول نمو اقتصاد تركيا

موديز للتقييم الائتماني ترفع توقعاتها حول الاقتصاد التركي، على خطى فيتش، حيث تحسَّنت توقعات موديز حول نمو اقتصاد تركيا ل...

2019-11-16
1,130
وكالة فيتش العالمية تصنف الاقتصاد التركي اقتصاداً مستقراً

عدلت وكالة فيتش العالمية للتصنيف الائتماني تقييمها للاقتصاد التركي من سلبي إلى إيجابي، ونوَّهت بالاقتصاد التركي الذي حاف...

2019-11-02
1,369
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها