بين غبزة وداريجا، خط مترو جديد من دون سائق في تركيا

بين غبزة وداريجا، خط مترو جديد من دون سائق في تركيا

تاريخ الاضافة : Feb , 07 2018

جرى مؤخراً اعتماد خطة تشغيل السكك الحديدية في مدينة كوجالي، وتضم الخطة شبكة من خطوط المترو التي سيتم إنشاؤها في المدينة خلال الفترة القادمة.

ويعد خط المترو بين منطقتي غبزة وداريجا، واحداً من أهم المشاريع المنضوية ضمن الخطة، حيث سيكون المترو آليا بالكامل ومن دون سائق. وقد صرحت بلدية كوجالي الكبرى بأنه سيتم فتح مناقصة خط المترو في شهر شباط/ فبراير 2018 لاستقبال العروض من شركات الإنشاءات العاملة في هذا المجال.

وستُطبَّق تقنية الجيل الرابع (GoA4) في هذا الخط الجديد، والتي تُعد من أحدث التقنيات المتوفرة حالياً، كما تطبق معايير كفاءة ومقاييس أمان عالية في الخط الجديد، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات التي يمكن تنفيذها خلال مدة زمنية قصيرة.

وسوف تكون الطاقة الاستيعابية للرحلة الواحدة: ألفاً و80 راكباً، ويتكون كل قطار من 4 عربات، وسيصبح بالإمكان الوصول من غبزة إلى داريجا خلال 19 دقيقة باستخدام هذا المترو.

ويتكون الخط الجديد من 13 محطة ممتدة على 15 كيلومتراً و600 متر، وسيتم تشغيل رحلة واحدة كل 90 ثانية، ويستمر المشروع لمدة ألف و560 يوماً تقريباً، وسيكون 14 كيلومتراً و700 متر من الخط تحت سطح الأرض، و900 متراً منه فوق الأرض.

هذا وسوف يتم إدماج الخط الجديد للمترو مع كل من محطة القطار العادي الموجودة في المدينة، إضافة إلى خط مرمراي الممتد تحت سطح البحر، ويربط القارتين الأوربية والآسيوية.

المصدر: أملاكتا صون دقيقة

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us