بين غبزة وداريجا، خط مترو جديد من دون سائق في تركيا

2020-04-17

15,268 زيارة

بين غبزة وداريجا، خط مترو جديد من دون سائق في تركيا

جرى مؤخراً اعتماد خطة تشغيل السكك الحديدية في مدينة كوجالي، وتضم الخطة شبكة من خطوط المترو التي سيتم إنشاؤها في المدينة خلال السنوات القليلة القادمة.

ويعد خط المترو بين منطقتي غبزة وداريجا، واحداً من أهم المشاريع المنضوية ضمن الخطة، حيث سيكون المترو آليا بالكامل ومن دون سائق، وصرحت بلدية كوجالي الكبرى بأنه سيتم فتح مناقصة خط المترو في شهر شباط/ فبراير 2018 لاستقبال العروض من شركات الإنشاءات العاملة في هذا المجال.

وستُطبَّق تقنية الجيل الرابع (GoA4) في هذا الخط الجديد، والتي تُعد من أحدث التقنيات المتوفرة حالياً، كما تطبق معايير كفاءة ومقاييس أمان عالية في الخط الجديد، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات التي يمكن تنفيذها خلال مدة زمنية قصيرة.

وسوف تكون الطاقة الاستيعابية للرحلة الواحدة: ألفاً و80 راكباً، ويتكون كل قطار من 4 عربات، وسيصبح بالإمكان الوصول من غبزة إلى داريجا خلال 19 دقيقة باستخدام هذا المترو.

ويتكون الخط الجديد من 13 محطة ممتدة على 15 كيلومتراً و600 متر، وسيتم تشغيل رحلة واحدة كل 90 ثانية، ويستمر المشروع لمدة ألف و560 يوماً تقريباً، وسيكون 14 كيلومتراً و700 متر من الخط تحت سطح الأرض، و900 متراً منه فوق الأرض.

هذا وسوف يتم إدماج الخط الجديد للمترو مع كل من محطة القطار العادي الموجودة في المدينة، إضافة إلى خط مرمراي الممتد تحت سطح البحر، ويربط القارتين الأوربية والآسيوية.

تحرير: امتلاك العقارية

المصدر: أملاكتا صون دقيقة

عرض الكل

عرض الكل

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!