بحضور الرئيس التركي: الإعلان عن افتتاح أكبر حديقة نباتية في أوروبا

بحضور الرئيس التركي: الإعلان عن افتتاح أكبر حديقة نباتية في أوروبا

: 2018-11-16

: 1164

+ حجم الخط -

بوتيرةٍ متسارعة، وضمن حزمة من مشاريع الخدمات وتطوير البنية التّحتيّة، على مستوى تركيا عامة وإسطنبول خاصة، تمّ الإعلان عن موعد افتتاح حديقة باشاك شهير الوطنيّة، بتاريخ 17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، وذلك بحضور شخصيّ من الرّئيس التّركي رجب طيّب أردوغان؛ كما سيتم في الوقت ذاته إطلاق عدد من المشاريع الرائدة المصاحبة.

حديقة باشاك شهير الوطنيّة

يمنح هذا المشروع إسطنبول ميزةً فريدة جديدة، حيث يشكّل أكبرَ حديقة نباتيّة (Botanical Garden) في تركيا وعموم أوروبا كذلك، تمّ إقامتها على مساحة قدرها 368 ألف متر مربع في مركز منطقة باشاك شهير الجديد، وستتضمن الحديقة ساحات ووحدات للأنشطة والفعاليات المختلفة، مثل ساحات الرّياضة والمشي وطرق الدراجات الهوائية ووحدات استراحة وتنزه للعوائل وغيرها من وحدات الترفيه.


ميدان يني كنت

هو الساحة المركزية في باشاك شهير ويقع بالقرب من الحديقة النباتية وسيتم افتتاحه بالتزامن مع حفل افتتاح الحديقة، جدير بالذكر أن ميدان يني كنت سيكون الميدان الأكبر ليس على مستوى مدينة إسطنبول فحسب، وإنما على صعيد تركيا عموماً، حيث سيعادل من ناحية المساحة ضعفي ميدان تقسيم الشهير، وسيتميز عن بقية ميادين المدينة والبلاد من حيث المساحة والبنية التحتيّة وكفاءة وسائط النقل التي تلتقي فيه وتجتازه.

تمّ إنشاء هذ الميدان فوق مساحة تفوق 60 ألف م2، ويشمل المشروع كذلك ساحات لوقوف آلاف السيارات، ومطاعم ومقاهٍ فاخرة ومراكز ترفيه، كما سيتم في الميدان افتتاح جامع باشاك شهير المركزي وهو جامع يتّسع لخمسة آلاف شخص!

كل ذلك سيجتمع في مركز مدينة إسطنبول الجديد، حيث ستسهم هذه المشاريع في جعل باشاك شهير من المراكز النموذجية على مستوى تركيا.

دعوة عامة لحضور حفل الافتتاح

بلدية باشاك شهير توجّهتْ بدعوةٍ عامّة لحضور حفل الافتتاح، الحفل الذي سيتوّج بحضور شخصيّ من الرّئيس التّركي رجب طيّب أردوغان.

وفيما يلي نصّ الدعوة:

بحضور رئيس الجمهورية التركية
السيد/ رجب طيب أردوغان
أنتم مدعوون إلى حفل افتتاح حديقة باشاك شهير الوطنية
وميدان يني كنت 
يوم السبت السابع عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2018
الساعة الثانية والنصف عصراً
مكان الحفل: كيا شهير - المنطقة الثامنة عشرة - شارع عدنان مندريس

مع تحيات رئيس بلدية باشاك شهير
Yasin KARTOĞLU
ياسين كارت أوغلو

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: بلدية باشاك شهير

: 2018-11-16

: 1164

+ حجم الخط -

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية