امتلاك العقارية
06-12-2017

ستشهد مدينة إسطنبول الكبرى لقاء أكثر من 1000 مستثمر عربي في القطاع العقاري وفي قطاع الإنشاءات، وذلك خلال معرض في إسطنبول سيتم تنظيمه من قبل جمعية التعاون بين الدول العربية والتركية، في الفترة بين 6-8 كانون الأول، وسوف تشارك أكثر من 30 شركة إنشاءات تركية بالإضافة إلى قرابة 100 شركة عاملة في منتجات الإنشاءات. 

ويلتقي في سياق المعرض المستثمرون العرب والأتراك، بمشاركة عدد كبير من السياسيين ورؤساء الغرف التجارية الأتراك والعرب.  

ويهدف اللقاء إلى زيادة عدد الاستثمارات العقارية العربية في السوق العقارية التركية، وتسويق العقارات التركية في الأسواق العربية، إضافة إلى تطوير مشاريع عقارية مشتركة بين المستثمرين العرب والأتراك.

وسيتم تقديم الخدمات القانونية والحقوقية للمستثمرين العرب الراغبين بالاستثمار في تركيا، عن طريق إرشاد الراغبين بالاستثمار إلى الطرق الصحيحة بمساعدة الفرق المختصة في هذا المجال.  

ويشكل المستثمرون العرب نسبة 40 بالمئة تقريباً من عدد المستثمرين الأجانب في مجال العقارات في تركيا، حيث اشترى المستثمرون العرب في الربع الثالث من عام 2017 أكثر من 7 آلاف شقة سكنية في تركيا.

هذا وقد أصبحت تركيا الملاذ الآمن للمستثمرين العرب الراغبين بالاستثمار، ووجهة عدد كبير من العرب القادمين من دول الخليج بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، وذلك بعد الاضطرابات التي شهدتها وتشهدها المنطقة العربية بشكل عام.

المصدر: أملاك لوبيسي