امتلاك العقارية
20-11-2017

صرح وزير المواصلات والإتصالات والشؤون البحرية في الجمهورية التركية السيد أحمد أرسلان بأن الحكومة التركية قد بدأت بالأعمال التحضيرية اللازمة من أجل خط السكك الحديدية الواصل بين منطقتي "غيرة تبِه" وبين المطار الثالث في مدينة إسطنبول.

 وأضاف الوزير أرسلان بأنه قد تم الوصول إلى نسبة 73 بالمئة من إنشاءات المطار الثالث، وأن هناك سرعة كبيرة جداً في أعمال البناء في المطار.

 وأضاف الوزير بأن الحكومة التركية قامت برفع عدد المطارات في البلاد خلال آخر 15 عاماً من 26 إلى 55 مطار، وزاد بهذا الشكل عدد الركاب من 34.5 مليون إلى 180 مليون مسافر، وقال: إننا نتوقع أن يصل عدد الركاب في نهاية عام 2017 إلى 189 مليون راكب أو مسافر.

 وأشار الوزيرأيضاً إلى أهمية المطار الثالث في إسطنبول، لأن مطار أتاتورك، لم تبق لديه قدرة استيعابية إضافية بسبب الضغط الكبير عليه، ولذلك قررت الحكومة التركية بناء المطار الجديد في القسم الأوربي من مدينة إسطنبول، والذي سوف يقوم بتخفيف الضغط وزيادة القدرة الاستيعابية وتوليد فرص عمل جديدة في بنية هذا المطار.

 ومن المتوقع أن يقدم المطار الثالث الجديد في إسطنبول 90 مليون راكب سنوياً ضمن المرحلة الأولى فقط منه، والذي سوف يتم افتتاحه في 29 تشرين الأول من العام القادم، وسوف يتم ربط المطار بمدينة إسطنبول عن طريق شبكة من المواصلات البرية والسكك الحديدية؛ وقد تم في هذا السياق البدء بالأعمال التحضيرية اللازمة من أجل ربط المطار مع منطقة غيرة تبِه في إسطنبول.