امتلاك العقارية
01-07-2017

إرتفعت قيمة الأوراق المالية في بورصة إسطنبول إلى أعلى مستوى لها حيث وصلت إلى 0.80 بالمئة، وحطَّمت رقماً قياسياً جديداً هذه الأيام، وهو أعلى مستوى تشهده البورصة منذ تأسيسها وحتى الوقت الراهن.

ووصلت البورصة إلى أعلى مستوى لها في الإسبوع الماضي حيث سجلت 100.990.50 نقطة وتأرجح هذا الرقم ليصل في بعض الأحيان إلى 99.1418.58 والذي يعتبر رقماً كبيراً للغاية على الرغم من أنَّه كان الحد الأصغر على مدى الأسبوع، وإنخفض سعر الدولار والذهب في الأسواق المحلية والأجنبية في هذه الاثناء مما زاد من قوة اسهم البورصة.

وشهد سعر الغرام لاونصة الذهب من العيار 24 في اسواق الذهب في اسطنبول بنسبة وصلت الى 0.78 وتم بيع الغرام الواحد بـ 140.80 ليرة تركيا، وانخفض سعر ربعية الذهب الى 231 ليرة تركيا، وسعر الذهب الجمهوري (الليرة الذهب) الى 942 ليرة تركية.

وسار الدولار الامريكي في المستوى المعهود امام الليرة التركية وشهد مستوى صرف وصل الى 3.5170 ليرة تركية للدولار الواحد، وهو المؤشر القوي الذي يدل على زيادة قوة الليرة التركية في الاسواق العالمية مقابل العملات الاجنبية الاخرى.

ويشير الخبراء في مجال الاوراق المالية ان سوف اسطنبول للاوراق المالية كان السوق الاكبر في هذا العام الذي جلب الربح للمستثمرين فيه، ويعتبر السوق الاول على الصعيد الاوربي لهذا العام من ناحية زيادة قيم الاسهم المتداولة فيه، وهو الامر الذي ادى الى جلب عدد كبير من المستثمرين الاجانب في هذا العام الى هذه البورصة.

المصدر: الأناضول