امتلاك العقارية
16-06-2017

صرح وزير المواصلات والإتصالات والشؤون البحرية التركية "أحمد أرصلان" عن أنَّ مشروع قناة إسطنبول الضخم سوف يتم العمل على إنشاءه عن طريق إستخدام إستثمار من نوع آخر، وسوف يتم العمل على تمويلة عبر استخدام التمويل المختلط.

وقال الوزير أنَّه سيتم تمويل كامل المشروع عبر هذه الطريقة، بدلاً من تمويل كل قسم بمفرده، هذا ومن المقرر إنشاء جزر إصطناعية على هذه القناة البحرية المخطط إفتتاحها مع حلول الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية والذي يصادف عام 2023.

ومن المتوقع أن يشكل المشروع، ممراً بديلاً لعبور الباخرات والسفن التجارية وغيرها التي تشق طريقها عبر مضيق البوسفور في يومنا الحالي للإنتقال من البحر الأسود إلى بحر مرمرة وبالعكس.

ويتم وفي إطار هذا المشروع الحضاري، التخطيط من أجل بناء ثلاثة جزر صناعية على الأقل في مدخل ومخرج القناة، وسيتم بناء مراكز إستجمام وأماكن ترفيهية في الجزر، بالإضافة إلى مشاريع أخرى مثل الشقق الفاخرة والمطاعم على ضفاف القناة.

وسوف يتم تخديم هذه الجزر الإصطناعية من ناحية الرحلات البحرية والزوارق بحيث يسهل الوصول إليها والعودة منها إلى مركز المدينة بشكلٍ سهل عن طريق وضع تطبيق مشابه لذلك الموجود حالياً من أجل التنقل بين شطري مدينة إسطنبول في القارتين الآسيوية والأوروبية.

وتعتبر  الجزر الإصطناعية هي الأولى التي ستشيدها تركيا  في إطار مشروع قناة إسطنبول ، والأولى من نوعها على الاطلاق.

المصدر: إملاك خبر