امتلاك العقارية
14-03-2017

أكَّد المدير التنفيذي لمطار إسطنبول الثالث "يوسف أقتشاي أوغلو" أن إنهاء المرحلة الأولى من المطار تجري على قدم وساق، حيث تم الإنتهاء من قرابة 95% من مبنى المطار.

وأفاد أوغلو أنه قد أستُخدِم في بناء المطار قرابة 2.2 مليون متر مكعب من الخرسانة لحد الآن، وما زالت الجهود مبذولة لوضع اللمسات الأخيرة على مبنى المطار، وأنَّه قد بدأ العمل على واجهة بعض من أجزاء المبنى.

وأرجح أوغلو سبب تأخر سير العمل في المبنى تساقط الثلوج في الفترة الماضية، وعلى الرغم من ذلك فقد تم إنجاز ما يقرب على 95% من أعمال المطار.

وأضاف أوغلو أنَّه سيبدأ العمل على إختبار المجالات التقنية، مثل السلالم الكهربائية، والمصاعد إعتباراً من سبتمبر/أيلول القادم.

وأشار أوغلو الى أنَّ المطار سيُزود بالطاقة خلال يونيو/حزيران، حيث ستبلغ متطلبات حاجته للطاقة نحو 250 ميغا واط، مشيراً إلى أنَّ هذا الرقم أعلى من إجمالي ما تستهلكه بعض المدن التركية من الطاقة.

برج المراقبة أوشك على الإنتهاء

وفقاً لما صرح به أوغلو فإنَّ بناء هيكل برج المراقبة قد تمَّ الإنتهاء منه، وسيبدأ العمل على إتمام الواجهة، وبعض الأجزاء الأخرى، حيث سيبلغ إجمالي إرتفاع البرج عند إكتماله 90 متراً.

وفي سياق متصل فإنَّ البرج الذي تم تصميمه من قِبل شركتي "إيكوم AECOM" للتكنولوجيا، و"بينينفارينا Pininfarina" للتصميم العالميتين، كان قد تحصَّل على جائزة العمارة الدولية لعام 2016م  لتصميمه المميز.

وما يميز مطار إسطنبول الثالث تصميمه الفريد المستوحى من زهرة الأقحوان.

عملية البناء تسير بشكل منتظم

وأشار أوغلو أنَّ افتتاح المرحلة الأولى من المطار سيكون في الربع الأول من العام المُقبل 2018م، وأنَّ البناء لم يتبقى له سوى القليل من الوقت لإنهائه، حيث يجري العمل على زيادة عدد العاملين على هذا المشروع إلى قرابة 30 ألفاً، وهو ما اعتبره بالأمر الصعب حسب وصفه.

الجدير ذكره أنَّ مطار إسطنبول الجديد سيكون الأكبر من حيث مساحته، مقارنة بالمطارات الموجودة في العالم، إذ تقدر مساحتة بنحو 7500 هكتار، ويقع في منطقة "أرناؤوط كوي" الواقعة شمال مدينة إسطنبول.

شقق للبيع في اسطنبول على البحر  فلل للبيع في اسطنبول  الاستثمار في اسطنبول