امتلاك العقارية
18-12-2017

صرح رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان أثناء كلمة له ألقاها في افتتاح خط المترو الواصل بين منطقتي أوسكودار وعمرانية بأن هذا الخط سيصل إلى مطار صبيحة غوكجان الدولي في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول.

وقال أردوغان بأن هذا المترو الجديد سوف يكون الأول من نوعه في تركيا، حيث سوف يكون آلياً بشكل كامل وبدون سائق، وسوف يقوم بتأمين وصول الراغبين بالذهاب من القسمين الأوربي والآسيوي من إسطنبول إلى مطار صبيحة بشكل سهل للغاية، وسوف يمكن الوصول من مطار أتاتورك الدولي إلى مطار صبيحة غوكجان عن طريق استخدام خطّي المترو وخط المرمراي الواصل بين القارتين الآسيوية والأوربية من إسطنبول.

وقام رجب طيب أردوغان يوم الجمعة الماضي بافتتاح القسم الأول من خط المترو الممتد على مسافة 10.5 كيلو متر، على شكل 9 محطات، وسوف يقدم خدماته في المرحلة الأولى بين منطقتي أوسكودار وعمرانية.

وقال أردوغان: ستكون إدارة القطارات الموجودة في خط المترو عن طريق مركز تحكم عن بعد، وسيقدم خدماته لأكثر من 700 ألف راكب في اليوم، وسوف يمكن الوصول من أول الخط إلى آخره عند انتهاء المشروع خلال 27.5 دقيقة.

ويتم العمل من طرف بلدية اسطنبول الكبرى حالياً في أكثر من 18 منطقة مختلفة من أجل إيصال خدمة المترو إلى كافة مناطق مدينة اسطنبول، انطلاقاً من شعار "إلى كل مكان مترو، المترو في كل مكان.

المصدر: بروجيدا فرصm - projedeFirsat