امتلاك العقارية
20-06-2017

صرح الخبراء القائمين على مشروع المطار الثالث في مدينة إسطنبول بأنَّه قد إنتهت مرحلة الأعمال التحضيرية لإنشاء المدرج الثاني للطائرات في المطار.

وقال المختصون بأنَّه قد تم الإنتهاء من العمل على تجفيف ونقل الأرضية الرخوة التي يبلغ حجمها 400 مليون متر مكعب، وتم تعبئة المنطقة بـ 40 مليون متر مكعب من الصخور التدعيمية، وتم التصريح بأنَّه سيتم الإنتهاء من المدرج الثاني في نهاية هذا العام.

وبناءاً على تصريحات المسؤولين الأتراك، فإنَّ تكلفة المشروع تبلغ 23 مليار و399 مليون يورو، 10 مليار و247 مليون يورو تكلفة الإنشاء دون التشغيل.

هذا وسيحتوي المطار عددٍ كبيرٍ من المدارج والجسور وقاعات الإنتظار والصالات، ومن المتوقع أن يستوعب المطار 150 مليون مسافر سنوياً، لينافس بذلك مطار "دبي" الذي يتصدر قائمة أكثر مطارات العالم إزدحاماً من ناحية النقل الجوي.

ومن المعروف بأنَّ المطار الدولي الأكبر في إسطنبول حالياً وهو مطار أتاتورك لم يعد بإستطاعته تلبية الطلب المتزايد للطيران ويعاني من إزدحام الحركة الجوية، ناهيك عن عدم وجود مساحة لبناء مدرجات إضافية بسبب وجود المطار ضمن مدينة إسطنبول، لذلك يشكل المطار الجديد فرصة كبيرة لتطوير النقل الجوي في المدينة وفي تركيا بشكلٍ عام.

المصدر: ملييت