امتلاك العقارية
10-11-2017

تم البدء بأعمال إنشاءات خط الترامواي الحيوي الواصل بين أمين أونو وعلي بي كوي، وتم البدء بوضع اللمسات الأولى للخط  على امتداد الخط الساحلي من منطقة أيوب إلى منطقة بلاط.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من المشروع وإدخاله في الخدمة خلال ثلاثة سنوات من الآن، والذي سيتكون من 14 محطة، على طول 10 كيلو متر، وتبلغ القيمة الاستثمارية العائدة للمشروع 4.9 مليار ليرة تركية، ومن المتوقع أن يتم نقل 114 ألف راكب يومياً عن طريق هذا الخط.

وسوف يمر مشروع ترامواي أمين أونو – علي بييكوي من المحطات التالية في القسم الأوربي من إسطنبول: ساحة أمين أونو، كوتشوك بازار، جيبالي، فنار، بالاط، ايوان صاراي، فاس خانة، ايوب تلفريك، مشفى الدولة في أيوب، سلاحدار آغا، حيّ صاكاريا، علي بي كوي المركز، علي بي كوي مترو، وعلي بي كوي أوتوغار.

وسوف يتم إدماج خط ترامواي أمين أونو – علي بييكوي مع الخطوط التالية في مدينة إسطنبول:

خط كاباطاش – باغجلار (T1) عن طريق محطة أمين أونو ومواقف بواخر النقل البحري الواصلة إلى خطوط المدينة في أمين أونو أيضاً.

خط مترو حاجي عثمان – يني كابي (M2) وذلك في التقاطع الموجود في منطقة كوتشوك بازار، بالإضافة إلى خط المتروباص الواصل بين بيلييكدوزو وسوغوتلو تشاشمة، في التقاطع الموجود في منطقة أيوان سراي.

بالإضافة إلى التقاطع مع كل من خط التلفريك في منطقة أيوب - بيير لوتي، وخط مترو كازلي تشاشمة – سوغوتلو تشاتشمة المزمع إنشاؤه، وخط تلفريك ايوب – يشيل بنار، وخط المترو الواصل بين مجيدية كوي – محمود بي (M7)، وخط المترو الواصل بين منطقتي سيران تابة – علي بييكوي.