تشهد منطقة بيليك دوزو في اسطنبول تطوراً كبيراً في مجال بناء العقارات ذات الجودة العالية، فهي مقارنة مع الضواحي الأخرى في مدينة إسطنبول أعلى جودةً وأكثر تنظيماً من ناحية التطور العمراني، ومن المتوقع أن تسجل الاستثمارات العقارية في هذه المنطقة أرباحاً عالية جداً.

كانت منطقة بيليك دوزو الواقعة في مدينة إسطنبول بعيدة عن اهتمام المستثمرين قديماً، بسبب تردي البنية التحتية، وبعدها عن مركز المدينة، وصعوبة المواصلات فيها، لكنها اليوم تشهد تطوراً عمرانياً أكثر تنظيماً وأعلى جودةً مقارنةً مع المناطق الأخرى في إسطنبول، جعلتها محط أنظار المستثمرين في مجال القطاع العقاري، لاسيّما بعد القضاء على مشكلة المواصلات فيها وربطها بمركز المدينة عبر خط المتروبيس.

شهدت المنطقة في السنوات الأخيرة توسعاً منظماً من خلال انتشار الأبنية عالية الجودة والمقاومة للزلازل، زادت من قيمتها وجعلتها في مقدمة مناطق إسطنبول جذباً للاستثمارات العقارية. كما أن انتشار نظام المجمعات السكنية في المنطقة، واحتواء هذه المجمعات على مراكز الفعاليات الاجتماعية والترفيهية والرياضية، والمسابح المغلقة والمفتوحة، ومراكز ترفيه الأطفال، والحدائق وغيرها من المراكز، جعلتها أكثر جذبا للمستثمرين في عقارات تركيا.

ما هي أشهر المشاريع الاستثمارية العقارية في منطقة بيليك دوزو؟

مشروع مجمع شقق رومانس الذكية

مشروع مجمع غرب اسطنبول

مشروع مجمع قصر إسطنبول

مشروع مجمع يا شام

ما هو أهم وأفضل المشاريع في منطقة بيليك دوزو؟

ترجّح امتلاك العقارية مجمع رومانس وهو مجمع سكني فاخر، ديكوره عالي الجودة مع نظام البيوت الذكية، حيث يتم التحكم بالشقة من خارجها، يوفر هذا المشروع حياة فارهة لتنعموا بالراحة والاسترخاء بإطلالة رائعة على بحر مرمرة، يبعد عن مطار اتاتورك فقط 20 كم، يوجد بالقرب منه مراكز التسويق والجامعات والمؤسسات الصحية والمؤسسات التعليمية، فهو خيار رائع للسكن أوالاستثمار في تركيا.

ساهم انتشار المستشفيات، ومراكز التسوق والمعامل، والمشاريع العقارية الجديدة، وطرق المواصلات، والمدارس العليا والجامعات، في زيادة أهمية المنطقة وجعلتها تكتسب مفهوم المدينة. كما أن انتشار المدارس العليا والجامعات في المنطقة زادت من طلبات إيجار الوحدات السكنية فيها مما زاد من جذب المستثمرين إلى المنطقة بشكل أكبر.

أدى وصول خط المتروبيس، الذي ساهم في القضاء على مشكلة المواصلات في المنطقة، إلى ارتفاع أسعار العقارات فيها بشكل كبير، ففي تقييم قام به السيد فولكان مرجمك المختص في الشؤون العقارية حول أسعار العقارات في المنطقة، أفاد بأن أسعار العقارات في منطقة بيليك دوزو تتراوح ما بين 1750-4000 ليرة للمتر المربع الواحد حسب القرب والبعد عن خط المتروبيس (طريق E5).

 من المنتظر أن تزداد أسعار العقارات في منطقة بيليك دوزو بشكل أكبر مع انتهاء خط المترو الجديد إنجيرلي-بيليك دوزو المزمع إنشاؤه قريباً، وإذا ما تم أخذ نسبة معروض الأراضي في المنطقة بعين الاعتبار يمكن القول بأن الاستثمارات العقارية في بيليك دوزو ستجلب أرباحاً عالية جداً خلال الفترات المقبلة.