imtilak logo

السياحة في اسطنبول ولماذا الاستثمار فيها (1)؟

: 2017-04-04

السياحة في اسطنبول ولماذا الاستثمار فيها (1)؟

: 1901

+ حجم الخط -

تُعد مدينة إسطنبول من أفضل مدن العالم ومن أجمل المدن السياحية، حيث أنَّ مدينة اسطنبول تمتد بين قارة أوروبا وآسيا عن طريق مضيق اسمه البوسفور.

تشتهر إسطنبول بكثرة السياح وازدحامها طوال العام لما فيها من الكثير من المعالم السياحية والتي تمتد من فترات كثيرة وفيها المعالم السياحية الدينية الإسلامية وكذلك المسيحية.

تمزج اسطنبول روعة الفن العثماني مع تنوع أنواع حضارات المعالم السياحية فهي بها المعالم الثقافية والاجتماعية والدينية.

وسنعرض لكم في هذه المقالة بعض معالم إسطنبول السياحية وبعض النصائح لمن يريد ان يشتري عقاراً بمدينة اسطنبول.

بعض معالم اسطنبول السياحية:

جامع السلطان أحمد

يعد جامع السلطان أحمد من أجمل مساجد العالم ويحظى على أهمية كبيرة للسياح العرب وعند الأتراك.

قام السلطان أحمد ببناء هذا المسجد حتى يمحوا به أثار هزيمة جيوشه في الجبهات الفارسية وأراد ان يجعل هذا المسجد من أعظم مساجد العالم، وهذا ما حدث بالفعل، حتى يتذكره التاريخ بأروع الصفات وذلك حتى ينسى الشعب الانتكاسة التي حدثت في عهده ولا يذكره أحد بسوء.

 

يمتلك المسجد مزيجاً رائعاً من الالوان يغلبه اللون الأزرق من الداخل مرسوماً به الكثير من الزخارف الرائعة كما أنَّ المآذن الخاصة به تشبه مآذن الحرم المكي.

توب كابي

هو عبارة عن قصر يعتبر هاماً جداً حيث كان مقراً للإمبراطورية العثمانية التي كانت من خلاله تدير العالم لسنين وصلت إلى 400 عام.

 

 

هذا القصر من أفضل المعالم البارزة باسطنبول لما له من أهمية كبيرة عند المسلمين لما فيه من كنوز لأن به أمانات غالية للنبي صل الله عليه وسلم.

كما أنَّ به سيف الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك أثر قدميه الشريفتين، مع بعض سيوفٍ للخلفاء الراشدين وعمامة سيدنا يوسف والمزيد من الثروات التي تتواجد في ذلك القصر.

- جزر الأميرات

هي من أشهر الأماكن التي تتواجد بالجزء الأسيوي وأفضلها وتُعتبر جزر الأميرات من أفضل الأماكن لقضاء شعر عسل للعروسين حيث أنَّها تتواجد في بحر مرمرة وتنطلق رحلات يومية إليها بالقوارب حتى الوصول لجزر الاميرات للتمتع بالمناظر الرائعة والخلابة.

 

 

ولذلك فإنَّ الاستثمار في اسطنبول يجب أن يكون قريباً من بعض هذه الأماكن الحيوية المتواجدة في الكثير من مناطق إسطنبول حتى يكون الربح منه أضعافاً وخصوصاً أنَّ نسبة السياح في إسطنبول تتزايد بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

 برج الفتاة

برج البنت يُعد من أشهر معالم إسطنبول السياحية لما نُسِجت حوله العديد من القصص التي تناولتها الأجيال وتحكي القصص عن السلطان الذي أنجب بنتاً وأحبها حباً كبيراً.

 

 

ومن حبه لها كان يخشى عليها كثيراً من الموت وكان يرى في منامه كثيراً أنَّ ابنته تموت عند عمر الـ18 عام وعندما اقتربت بنته من بلوغ هذا السن أمر ببناء هذا البرج بعد ردم جزء من مضيق البوسفور ثم بناه على البحر وذلك حتى تبتعد البنت عن الخطر المتوقع على اليابسة.

ولكن في عامها الـ18 جائها الهدايا ومن ضمن الهدايا كان يوجد سلة فاكهة بداخلة ثعبان كان سبباً في موتها لتثبت القصة للجميع أنَّه لا مفر من الموت.

 

  •  الاستثمار في اسطنبول

    إن كنت من محبي الاستثمار وترغب في استثمار اموالك فإنَّ الاستثمار في اسطنبول يضعك على طريقٍ صحيح حيث أنَّ اسطنبول مدينة رائعة يعد الاستثمار فيها نجاحاً كبيراً لما لها من أهمية كبيرة ومكانةً رفيعة بين مدن العالم السياحية.

    ومن أهم أنواع الاستثمارات هي استثمارات العقارات والتي يمكنك من خلالها البحث عن شقق للبيع في إسطنبول على البحر ثم شراء شقة وإعادة بيعها أو تأجيرها او استخدامها في احدى المشاريع.

    حيث أنَّ الاستثمار العقاري هو أحد أقوى أنواع الاستثمارات العالمية ويلجأ إليها الكثير من الأثرياء وصاحب المركز الخامس عالمياً في قائمة أغنى الأشخاص في العالم يعمل في مجال الاستثمار العقاري والاستثمار في اسطنبول في مجال العقارات هو عبارة عن سوق مفتوحة وجيدة جداً للبداية في الاستثمار.

    ويمكنك البدء في ذلك من خلال البحث عن شقق للبيع في اسطنبول على البحر حيث ان الشقق التي تتواجد على البحر تكون من أعلى الشقق ربحاً لما لها من أماكن مرموقة تكون مكاناً رائعاً لبدء استثمار ناجح.

 

  •  العيش في اسطنبول

    ان كنت تريد الانتقال والعيش في اسطنبول فسيكون ذلك قراراً ممتازاً حيث أنَّ اسطنبول تُعد من أفضل مدن العالم التي يكون العيش فيها ممتازاً حيث انَّك لن تمل منها لكثرة معالمها السياحية.

    وتحتوي اسطنبول على معالم سياحية صيفية ويوجد ايضاً بها الكثير من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في فصل الشتاء وبذلك تضمن المتعة صيفاً وشتاءً.

    ويمكنك من خلال موقعنا البحث عن فلل للبيع في اسطنبول حتى تنتقل للعيش فيها ويمكن اختيار مكاناً للفلة حسب رغبتك حيث يتواجد الكثير من الفلل في أكثر من مكان بإسطنبول وبأسعار متفاوتة.

     

    تحرير: امتلاك العقارية©

: 1901

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية