نصائح للعثور على سكن مناسب في إسطنبول

نصائح للعثور على سكن مناسب في إسطنبول

تاريخ الاضافة : 2017-04-21 09:57:26

لا يعد التنقل خياراً سهلاً في الغالب، ولاسيما الانتقال إلى دولة أو مدينة جديدة مثل إسطنبول، وبالأخص عندما لا تتوفر لديك أدنى فكرة عن مكان أو طريقة للبحث عن شقة مناسبة.

في أثناء محاولتك للحصول على شقة من خلال تصفح الانترنت، قد تصاب بالإحباط، لكن لا تقلق لست الوحيد الذي تعرض لهذه التجربة، الجانب المشرق في الأمر، هو أن العقارات في إسطنبول يمكنها أن تقدم خيارات رائعة كثيرة، ومناسبة لك بكل تأكيد.

إن المكاتب العقارية لوكلاء العقارات، أو من يعرف بلقب "الأملاكجي"، هم الوسيلة الأسرع للعثور على سكن مناسب في إسطنبول، بالإضافة لتوفر بعض الصحف التي تخصص قسماً مبوباً تعرض فيه عقارات للإيجار، وكذلك أحدث البيوت المعروضة للبيع في تركيا، مثل صحيفة "حرية".

كما تشتهر بعض "مواقع التأجير عبر الإنترنت"، حيث بإمكانك البحث عن مكان مناسب للإقامة والسكن، عن طريق تحديد فلاتر تناسب احتياجاتك للسكن في إسطنبول، على المدى القصير أو على المدى الطويل.

كما يمكن البحث أيضاً باستخدام بعض المواقع الخدمية، التي تقدم دليلاً كاملاً عن الحياة في تركيا، حيث تورد كثيراً من الإرشادات والمعلومات المفيدة، التي من شأنها الإجابة عن الأسئلة المكررة للباحثين عن عقارات للبيع والإيجار في إسطنبول، ويشتهر عدد من هذه المواقع بالمصداقية والموثوقية.

العثور على شقة للبيع في اسطنبول ضمن سوقٍ عقاريٍ ضخم مثل السوق التركي، يعتمد بالطبع على ميزانية الفرد ومتطلباته، فكلما كانت الميزانية أكبر، ازدادت فرصه في الحصول على عقار جيد. وقد تستغرق عمليه البحث لفترة تمتمد من أسبوعين إلى شهرين؛ ولابد القيام ببحث جاد قبل الانتقال الى إسطنبول، حيث يمكن البحث عن شقة مناسبة من خلال التواصل مع أشخاص يمتلكون قدرة على التواصل اللغوي في تركيا، كما يجب تحديد ميزانيتك ومتطلباتك بدقة، والمنطقة المناسبة لك للسكن، وبعض التفاصيل الأخرى المهمة.

 

ونظراً لكون إسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تغطي قارتين، هما أوروبا وآسيا، فالخيارات في أحيائها ومناطقها متعددة ومنها:

منطقة بشكتاش في إسطنبول الأوروبية

بشكطاش أحد أهم المناطق السكنية في إسطنبول، لكونها منطقة مفعمة بالحياة، بالإضافة لتوفر وسائل النقل العام، وتقع بالقرب من مضيق البوسفور والأحياء المحيطة به (بيبيك، أرناؤوط كوي، أورتاكوي، بي أوغلو، نيشان تاشي)، كما تحتوي المنطقة على العديد من المطاعم الفاخرة، حيث ينتشر كثير من المقيمين الأجانب في أنحائها، كما تتميز أسعار الشقق فيها بالاعتدال، وكونها ذات تصميم حديث، ومساحات واسعة.

منطقة غلطة في إسطنبول الأوروبية

تعد المنطقة خياراً مناسباً لمحبي المعارض الفنية، بالرغم من أن الحي كان يتسم بطابع هادئ في السابق، إلا أن الأمر تغير في السنوات الأخيرة، بعد افتتاح العديد من المعارض، الأمر الذي أدى إلى تغيير الصبغة السابقة للحي، مما جعله ينبض بالحياة.

يقدم الحي تجربة فريدة لسكانه، بما يحمله من مفهوم مختلف للحياة في إسطنبول، والتي تعكس التاريخ العريق لهذا المبنى القديم "برج غلطة".

وبالرغم من المساحات الواسعة للغرف والأسقف العالية في الشقق هناك، إلا أن العيب الوحيد هو أنك لن تجد المحلات التجارية الكبرى على مقربة منه، باستثناء المحال الصغيرة التي تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات.

أكثر ما يميز هذه المنطقة هو قربها من وسائل النقل العام، وخاصة خط المترو، الذي يقدم خدمة كبيرة لسكان المنطقة من الذين لا يملكون سيارات خاصة.

منطقة جيهانغير في إسطنبول الأوروبية

لا تختلف هذه المنطقة عن منطقة "غلطة" من حيث شعبيتها للفنون في إسطنبول، حيث جذبت جيهان غير مشاهير الفن في إسطنبول، بما في ذلك نجوم الأوبرا والكتاب والرسامين، وذلك لما تتمتع به من جمال إطلالتها البحرية المذهلة؛ في المقابل لا تقدم المنطقة المناظر الخلابة فحسب، بل ستجد فيها كثافة سكانية جيدة.

تمزج جيهانكير بين ثقافات متنوعة، تنعكس في تعدد مطاعمها المحلية، وقد تم العمل على تطوير البنية التحتية للمنطقة، ويمكن ملاحظة أثر ذلك من خلال ارتفاع أسعار الإيجارات، وبالرغم من ذلك يمكن العثور على صفقة مقبولة للراغب بالسكن في هذه المنطقة؛ وتبلغ ذروة الإثارة، من خلال إمكانية إيجاد سكن ضمن أحد المباني التاريخية المطلة على البحر، لكنك لن تندم على محاولة الحصول على شقة بتلك المواصفات، حيث أن المشهد الاجتماعي الفريد، وتنوع الثقافات والمطاعم الكبيرة في منطقة تقسيم، سيكون كافياً بالتأكيد.

منطقة كادي كوي في إسطنبول الآسيوية

ربما تكون منطقة قاضي كوي هي المنطقة المفضلة لتملك العقارات في إسطنبول الآسيوية، لما تتميز به من وتيرة هادئة بالرغم من اكتظاظها بالسكان إلى حد كبير، إلا أن امتلاء المنطقة بالمقاهي والمطاعم المترامية على أطراف الشوارع، تضفي انطباعا بالنشاط والحيوية.

وتوفر كاديكوي كثيراً من خيارات الشقق المعروضة للإيجار بأسعار منخفضة، وبمجموعة متنوعة من الخيارات كعدد وحجم الغرف، بالإضافة إلى الحدائق الأمامية والخلفية، الأمر الذي يجعل من المنطقة مكاناً مثالياً للعيش في إسطنبول التاريخية.

تتميز المنطقة بحيويتها، وذلك لقربها من وسائط النقل العام، حيث يمكن الوصول بسهولة إلى أية منطقة في إسطنبول، براً وبحراً!

منطقة إيتيلر في إسطنبول الأوروبية

هي من أكثر الأحياء عصرية في إسطنبول، لما تتميز به من توفر العديد من المراكز التجارية، والنوادي الرياضية، والمباني السكنية الحديثة.

تعتبر إتلر واحدة من المناطق الثرية في سوق العقارات في إسطنبول فيما يتعلق بأسعار العقارات والشقق السكنية، وذلك لقربها من حي الأعمال الشهير «ليفنت»، الأمر الذي جعلها خياراً مناسباً للمستثمر في إسطنبول.

تحتوي منطقة إتيلر على العديد من المبان السكنية الحديثة، والتي توفر لسكانها مساحات كبيرة، بالإضافة إلى توفر مجموعة متنوعة من الشركات الكبرى والمطاعم، لعل أشهرها هو مطعم نصرت ستيك هاوس في اسطنبول.

منطقة زكريا كوي في إسطنبول الأوروبية

منطقة زكريا كوي إحدى المناطق الرائعة في إسطنبول، توفر أحدث الشقق الحديثة والفلل المعروضة للبيع في تركيا. وتتميز المنطقة بالهدوء لوجودها على ساحل البحر الشمالي لإسطنبول، مما يوفر نمط حياة مختلف، لوجود العديد من الفلل الفاخرة التي يسكنها المشاهير ورجال الأعمال. مما جعل من منطقة زكرياكوي موقعاً مثالياً لمحبي الاختلاط مع المشاهير.

منطقة كمر بوركاز في إسطنبول

تقع منطقة كمربوركاز على بعد 30 دقيقة من مركز إسطنبول، وهي في الواقع أول حي ذي تصميم مستوحى من بيئة الضواحي الأمريكية، حيث نمت منطقة كمير بورغاز وتحولت إلى مدينة متكاملة، مع توفر تشكيلة واسعة من المقاهي والمطاعم والمرافق الرياضية، الأمر الذي جعل منها منطقة سكنية فاخرة، ذات طابع مميز ومناسب للعائلات على وجه الخصوص.

 

بإمكانك العثور على شقة مكونة من غرفتي نوم، في جميع الأحياء التي تم ذكرها في هذا المقال، حيث تبدأ الأسعار من حوالي 45 ألف يورو، جدير بالذكر أن جودة الشقة تختلف من منطقة لأخرى، على سبيل المثال: من المحتمل أن تعثر بهذا السعر على شقة صغيرة ومستخدمة في منطقة غلطة، في حين أن ذات السعر سيوفر لك شقة أكثر نظافة وأحدث في منطقة بشكتاش أو قاضي كوي.

كما ستلاحظ تباين أسعار الشقق في تركيا عموماً ضمن معظم مناطق إسطنبول الحديثة مثل: باشاك شهير، بيليك دوزو، بيوك جكمجه، بهجة شهير، وهي أحياء إسطنبول الجديدة التي ننصح بالتملك بها.

تحرير: امتلاك العقارية©



اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us