imtilak logo

منطقة سيليفري في اسطنبول: فرص استثمارية رائدة

: 2016-03-15 تاريخ آخر تحديث : 2019-07-17

منطقة سيليفري في اسطنبول: فرص استثمارية رائدة
+ حجم الخط -
83 إعجاب

منطقة سيليفري في اسطنبول، من أجمل مناطق العاصمة الاقتصادية في تركيا، وقد شهدت هذه المنطقة نهوضاً كبيراً وتوسعاً عمرانياً، كما أنها صارت وجهة المستثمرين والسائحين، وقِبلة كبار التجار والطبقة الثرية من الأتراك وغيرهم.

موقع سيليفري المميز

يحد منطقة سيليفري من الشرق "بويوك تشكمجه -Büyükçekmece "، ومن الشمال "تشاطالجا - Çatalca"، ومن الغرب كل من "تشورلو -Çorlu "، و"مرمرة إيريغلي - Marmara Ereğli"، وأحياء ولاية "تيكيرداغ - Tekirdağ"، ومن الجنوب بحر مرمرة.

منطقة سيليفري في اسطنبول

كم تبعد سيليفري عن اسطنبول؟

تقع منطقة سيليفري في اسطنبول على بُعد 78 كلم تقريباً عن وسط المدينة، أي على بُعد ساعة بالسيارة، ربما تزيد قليلاً حسب الزحام وقت الذروة.

وتطل منطقة سيليفري تركيا على بحر مرمرة، وهو الأمر الذي ميَّزها عن باقي المناطق الريفية في تركيا، وجعلها محط نظر المستثمرين، كما صارت وجهةً لبعض السائحين؛ الذين يرغبون في قضاء إجازة الصيف في فلل مطلة على البحر، بعيداً عن صخب المدينة.

تطور منطقة سيليفري عقارياً

وتشهد منطقة سيليفري في اسطنبول تطوراً كبيراً في مجال قطاع العقارات، حيث تتوسع كلَّ يوم من خلال إقامة المشاريع العقارية الجديدة، وهو ما يتيح فرصاً جميلة في قطاع استثمار اراضي للبيع في سيليفري، ليتم بيعها للمشاريع مثل المجمعات السكنية العصرية، والفلل المميزة بإطلالتها الساحرة؛ وهذا التوسع المستمر في عمران منطقة سيليفري اسطنبول، يسهم بشكل كبير في زيادة أسعار العقارات فيها، ورفع أسعار الأراضي أيضاً.

توجه المستثمرين نحو سيليفري

كما تشهد منطقة سيليفري في اسطنبول منذ عدة سنوات توافد المستثمرين الأجانب، لاسيّما المستثمرين العرب القادمين من بلدان الخليج العربي، حيث يبحث المستثمر عن فرصة تتجلى في اقتناء الموقع المميز، مع الرغبة في ضمان دوران عجلة الربح وعودة رأس المال.

مميزات منطقة سيليفري في اسطنبول

تعد سيليفري silivri واحدة من أفضل مناطق اسطنبول، ولا تخفي ميزاتها الرائعة على من يرغب بالسكن فيها؛ فهي تقع على الطرف الأوروبي في أقصى غرب اسطنبول، كما أنها من أكبر المقاطعات والقرى الريفية بعد منطقتي "بويوك جكمجه -Büyükçekmece " و"تشاطالجا - Çatalca"، ومن أهم ما يميز سيليفري أنها منطقة مستقلة كاملة التخديم، بالإضافة إلى جوها الهادئ المميز وساحلها الرائع الجميل، كما تحوي مجمعات سكنية راقية، وهي غنية بالأماكن الترفيهية والخدمية، ويأتيها السياح من كل حدب وصوب، حيث تنتشر فيها الأماكن التاريخية الواقعة داخل حدودها.

ميناء وطرق استراتيجية

وتمتاز منطقة سيليفري في اسطنبول بإطلاتها المباشرة على ميناء طبيعي، ووقوعها على مداخل أهم المراكز الصناعية والتجارية، ووقوعها كذلك على الطرق البرية المهمة، وهو ما يجعلها من المناطق ذات المواقع الإستراتيجية، إضافة إلى أنها تتصل بالأماكن الصناعية والسكنية المجاورة بشبكة مواصلات قوية وحديثة.

وتعد سيليفري التركية مركزاً زراعياً مهماً بمساحتها الواسعة، على الرغم من المشاريع الضخمة التي تشهدها مؤخراً، ومما يشجع الاستثمار في سيلفيري أنها منطقة متنامية تجارياً وعقارياً وسياحياً بشكل ملحوظ، ومما يميزها أيضاً كونها على الطريق السريع، ما يجعلها مخدَّمة بالعديد من المواصلات، ويجعلها ترتبط بأوروبا بالطريق نفسه.

وتعد سيليفري في تركيا عاصمة اسطنبول الصيفية بفضل ساحلها النظيف، كما تنتشر فيها مطاعم الأسماك قرب الساحل الفريد وهما أول ما يرد على الأذهان عند ذكر سيليفري.

أما مزارع الخيل التي تعمل في المنطقة منذ فترة، فهي تجذب إليها جميع الباحثين عن شيء من الاختلاف.

اسعار الفلل في سيليفري تركيا

ويوجد في منطقة سيليفري تركيا العديد من القرى والبلدات الريفية، ويعتاش أهلها على الزراعة وتربية الماشية والدواجن وصيد الأسماك وصناعة اللبن، وهو ما يضيف إلى العيش هناك متعةً فريدة؛ حيث القرب من المناطق الريفية وطبيعتها الجميلة، لذلك فهي جديرة بأن يجعلها الشخص ضمن أهم اختياراته للمناطق التي يرغب بالعيش فيها.

خدمات منطقة سيليفري في اسطنبول

ومن أهم الخدمات الموجودة في منطقة سيليفري اسطنبول مستشفى نجمي أيانوولو الحكومي، والملعب والمرافق الرياضية التابعة للبلدية، كما تحوي هذه المنطقة الشهيرة العديد من الفنادق، وتنتشر فيها الفيلات الفخمة المطلة على بحر مرمرة مباشرة، وتشتهر فيها كما ذكرنا العديد من المطاعم، خصوصاً تلك التي تقدم وجبات السمك الطازج، بالإضافة للمدارس والمحلات المتنوعة، فلا يضطر القاطنون هناك للذهاب باستمرار إلى وسط المدينة.

بلدية مميزة ومتابعة على كافة الصعد

ويزداد اهتمام بلدية منطقة سيليفري بزيادة المساحات الخضراء في المنطقة، وذلك عن طريق إقامة الحدائق العامة في المنطقة بشكل كبير، وتهتم أيضاً بإقامة الميادين العامة ومراكز الترفيه والفعاليات المختلفة، كما تهتم بشكل كبير بتنظيف السواحل في المنطقة، وذلك بهدف زيادة عدد السائحين المحليين والأجانب القادمين للاستمتاع بشواطئ المنطقة.

خط مترو في المستقبل القريب والعديد من الحافلات لكافة المناطق

وتخطط بلدية اسطنبول لإقامة العديد من المشاريع في منطقة سيليفري في اسطنبول؛ حيث تخطط لإقامة مرسَى لليخوت، ومدِّ خط المترو إلى المنطقة لربطها بمركز المدينة، كما تعمل بلدية اسطنبول على زيادة رحلات المواصلات إلى المنطقة بشكل كبير، وذلك عبر الحافلات التابعة للبلدية؛ حيث خصصت 400 حافلة جديدة من أجل تسهيل المواصلات بين المنطقة ومناطق اسطنبول الأخرى، هذه المشاريع الكبيرة التي عزمت بلدية اسطنبول على إقامتها في مدينة سيليفري التركية، دفعت كثيرين من المستثمرين لاختيار الاستثمار فيها، كما بدأت بعض الجامعات في التخطيط لإقامة مجمعات لها في المنطقة، وأَخذَ كثيرٌ من المستثمرين بشراء الأراضي في سيليفري، واليوم تعد منطقة سلفري تركيا من أهم مناطق المشاريع السكنية في إسطنبول.

الوصول إلى سيليفري

السيارة هي الطريقة المثلى للتنقل من اسطنبول إلى سيلفري، كما يوجد العديد من وسائل النقل العامة التي تسهل الوصول من مركز مدينة اسطنبول إلى منطقة سيليفري؛ حيث ينطلق من يقصد سيليفري من منطقة أكسراي عن طريق محطة المترو باتجاه محطة "أوتوغار - otogar"، ثم يستقل الحافلة من محطة أوتوغار إلى سيليفري.


سيليفري اسطنبول

التوسع العمراني والسكاني باتجاه سيليفري

وتعد منطقة سيليفري من أهم مناطق التمدد والتوسع السكاني في اسطنبول؛ حيث تعمل الدولة خلال السنوات القادمة على نقل 6 ملايين نسمة، ليكون مقر عيشهم غرب اسطنبول في منطقة سيلفيري، وهو ما يوفر فرصة استثمار شقق للبيع في سيليفري تركيا.

وتهدف بلدية اسطنبول حسب مخططاتها إلى إيصال خط المترو إلى المنطقة في السنوات القادمة كما ذكرنا آنفاً، كيما تربط جميع المراكز السكنية والمجمعات الصيفية وكذلك القرى الموجودة في المنطقة بالطرق الرئيسة، وقد ازدادت أهمية المنطقة بعد الانتهاء من أعمال مشروع جسر اسطنبول الثالث، وكذلك وضع حجر أساس مشروع طريق جناق قلعة – تيكيرداغ السريع، الذي سيمر من منطقة سيليفري.

وتشهد سلفري خلال الآونة الأخيرة العديد من المشاريع الجديدة والمتميزة، وحقق ارتفاع جودة المباني الجديدة، بجانب الزيادة الكبيرة في الأسعار مقارنة بالمباني القديمة؛ حقق ارتفاعاً في اسعار الفلل في سيليفري تركيا خاصة، وارتفاعاً في الأسعار ضمن المنطقة بشكل عام، وكانت الحُظوة لتلك المباني والفلل القريبة من شواطئ سيليفري، ومن المتوقع أن تكسب المنطقة مظهراً جديداً مختلفاً فور انتهاء المشاريع القائمة حالياً.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصادر: تركي مون  + ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها