imtilak logo

اسعار العقارات في اسنيورت باسطنبول، وميزات الإقامة فيها

: 2019-05-10 تاريخ آخر تحديث : 2019-09-06

اسعار العقارات في اسنيورت باسطنبول، وميزات الإقامة فيها
+ حجم الخط -
56 إعجاب

إن السؤال المتكرر عن أسعار العقارات في اسنيورت، يدل على الإقبال والاهتمام البالغ بهذه المنطقة من قِبل الباحثين عن عقار سكني في مدينة اسطنبول.

تعتبر منطقة اسنيورت من أهم بلديات مدينة اسطنبول الكبرى، حيث تمتد المدينة على 39 بلدية، 14 منها في الطرف الآسيوي، و25 بلدية أخرى في الطرف الأوروبي، وتُعتبر منطقة اسنيورت في الشقِّ الأوروبي من المدينة، من أكثر مناطق مدينة اسطنبول إقبالاً على شراء وتملك العقارات فيها، وخصوصاً من قِبل المستثمرين الأجانب والعرب؛ لما تشهده هذه المنطقة من نهضة عمرانية كبيرة في الآونة الأخيرة، ولأسعار عقاراتها المناسب للجميع.

وسندرس في مقالنا هذا أسعار العقارات في اسنيورت، وأهم النقاط المتعلقة بهذه المنطقة، من حيث خدماتها، وميِّزاتها، ومواصلاتها، وغير ذلك من النقاط التي لا بد من الإشارة إليها.

اسعار العقارات في اسنيورت

منطقة اسنيورت، المكان والسكان

تقع منطقة اسنيورت في القسم الأوروبي من المدينة، وتطلُّ من جانبها الشرقي على بحيرة كوتشوك تشكمجة، ويحدُّها من الجنوب طريق E-5 السريع، ومن وراءه منطقتَي أفجلار وبيليكدوزو، وتطلُّ من الغرب على بحيرة بيوك تشكمجة.

بدأ التوسع العمراني في هذه المنطقة في القرن التاسع عشر، بعدما كانت منطقة زراعية، وأُطلق عليها اسم أحد المُلّاك فيها، وكان اسمه "اسنيورت"، وقيل في سبب تسميتها غير ذلك.

وتمتد منطقة اسنيورت في اسطنبول على مساحة ألفين و770 كيلو متر مربع.

تبعد اسنيورت حوالي 3 كيلو مترات عن بحر مرمرة، وحوالي 45 كيلو متراً عن مطار اسطنبول الجديد، وحوالي 15 كيلو متراً عن مطار أتاتورك.

يبلغ عدد سكان اسنيورت بحسب مديرية النفوس فيها: 891 ألفاً و120 نسمة في عام 2018، متوزعين على 43 محلَّة سكنية فيها.

ويشكل الشباب شريحة واسعة من سكان المنطقة، بسبب قُربها من جامعة اسنيورت وجامعة اسطنبول، وهو الذي أدى إلى زيادة الإقبال على استئجار الشقق، من قِبل شريحة الطلاب والشباب خاصة، إضافة إلى توجه فئة كبيرة من الجالية العربية إليها، فشَغلوا عدداً كبيراً من عقاراتها.

اسعار العقارات في اسطنبول

تأثير الخدمات على أسعار العقارات في اسنيورت، وميزات الإقامة فيها

انطلقت في منطقة اسنيورت ثورة عقارية كبيرة، خلال السنوات الأخيرة، جعلت من المدينة مركزاً حيوياً من أهم مراكز مدينة اسطنبول، حيث اتخذت العديد من الشركات مقرات لها هناك، إلى جانب فنادق الـ 5 نجوم، وهي آخذة بالنمو والتطور لتصبح من أهم حواضر المدينة، وبذلك استقطبت عدداً كبيراً من المستثمرين، والراغبين بالحصول على عقار أو شقة سكنية على قدر كبير من الرفاهية وبسعر مقبول.

وانتشر في منطقة اسنيورت عدد من المجمعات السكنية بعد إعطاء الرخص لشركات البناء لإنشاء مجمعات عقارية حديثة، حيث بلغ عدد المجمعات السكنية في منطقة اسنيورت وحدها ما ينوف على 80 مجمعاً سكنياً.

 اسعار العقارات

وهنا لا بد من ذكر أهم ميزات هذه المنطقة، التي تمثِّل وسائل جذبٍ للمستثمرين إليها:

وسائل المواصلات المتنوعة:

يحدُّ منطقة اسنيورت، من طرفَيها الشمالي والجنوبي، الطريقان السريعان E-5 وE-80، اللذان يُعدّان عصبا حياة رئيسيين لمدينة اسطنبول.

ويمرُّ في طريق E-5 المتروبوس/ المترو باص الذي يوفر لمنطقة اسنيورت وسيلة مواصلات سريعة، تتيح ربط هذه المنطقة بالمناطق الأخرى والرئيسية في المدينة بسرعة وسلاسة.

وتمتاز المنطقة أيضاً بقربها من الطريق D100 والطريق TEM البريَّين والطرق المرتبطة بهما، ما يجعل الوصول إليها يسيراً من كافة أنحاء المدينة.

وقد ارتفعت أسعار العقارات عامة، والشقق خاصة في اسنيورت، بعد وصول خط المتروبوس إلى المنطقة، وهو ما أدَّى إلى تضاعف أرباح الاستثمار العقاري في المنطقة.

ويجري العمل على شقِّ طريق مترو أنفاق عبر أراضيها، والذي سيصل اسنيورت بوسط اسطنبول في زمن قياسي، وهو ما سيؤثر تأثيراً كبيراً على قيمة العقارات فيها، كما يتوقع الخبراء العقاريون أن تشهد الأسعار ارتفاعاً واضحاً في الأحياء القريبة من محطة المترو، ويُتوقع أن يخدِّم هذا الخط أكثر من 70 ألف شخص يومياً.

الخدمات والمرافق العامة في اسنيورت:

يتوافر في منطقة اسنيورت مجموعة من المشافي العامة والخاصة، كما تحوي ما يزيد على عشر حدائق ضخمة، ومن أشهرها: حديقة الشهداء، حديقة رجب طيب اردوغان، كما تضم اسنيورت قرابة 60 حديقة أطفال، بالإضافة إلى قرابة 150 مدرسة، ما بين مدرسة حكومية وخاصة.

 كما ينتشر في أحيائها أكثر من 20 مركز تسوق ضخم، وأكبر المولات التجارية في اسنيورت هي: مول مرمرة بارك، ومول توريوم.

اسعار الشقق في اسنيورت

الجالية العربية الكبيرة:

انتشرت في منطقة اسنيورت جالية عربية كبيرة في الفترة الأخيرة، مع إقبال عدد كبير من المستثمرين العرب إليها، بالإضافة إلى المستأجرين العرب فيها. ويكاد أن ينعدم شعور الغربة للعرب داخل منطقة اسنيورت.

وبذلك أضحى العرب في اسنيورت يمثلون سوقاً استهلاكياً ودعامة لأي مشروع عربي هناك، ومن الملاحظ سعيُ العديد من أصحاب المشاريع العربية الناجحة في مركز مدينة اسطنبول إلى توسيع أعمالهم عبر إنشاء فروع لهم داخل منطقة اسنيورت.

وظهر جليّاً حضور الجالية العربية في اسنيورت من خلال الحضور التجاري الكبير للمواطنين العرب، في الأسواق والمحلات التجارية، بالإضافة إلى المدارس الخاصة، والمراكز الصحية التابعة للجالية العربية.

منطقة اسنيورت

المبيعات العقارية في منطقة اسنيورت في شهر آذار/ مارس 2019

تُعدُّ منطقة اسنيورت من أكثر المناطق الجاذبة للاستثمار العقاري في مدينة اسطنبول، وتلقى المنطقة إقبالاً كبيراً من مستثمري العقارات الأجانب والعرب، ويزداد عدد المشاريع الكبرى فيها باستمرار.

وقد أصدرت "المؤسسة التركية للإحصاء" دراساتها وإحصاءاتها المتعلقة بالربع الأول من عام 2019م، وورَد في النتائج المتعلقة بالسوق العقاري، ومجموع مبيعاته بحسب الإحصائية المذكورة، في عموم مدينة اسطنبول (للمواطنين والأجانب) في شهر آذار/ مارس لهذا العام، قد بلغ: 19 ألفاً و140 عقاراً.

أما بلدية اسنيورت فقد حازت على حصَّة الأسد من بين المناطق والبلديات الأخرى، وكانت المنطقة الأكثر مبيعاً للعقارات في الفترة المذكورة؛ حيث بلغت المبيعات العقارية فيها خلال شهر آذار/ مارس: ألفان و399 عقاراً.

وحلَّت بالدرجة الثانية بعدها، منطقة سانجق تبي، والتي بيع فيها ألف و201 عقاراً.

وهو ما يدلُّ على النشاط العقاري وحركة البيع والشراء الكبيرة في هذه المنطقة الحيوية..

اسنيورت

أسعار العقارات في اسنيورت

إن العمل المتواصل في عدد كبير في المشاريع الضخمة في اسنيورت، أتاح فرصة الحصول على شقق سكنية مناسبة لجميع شرائح المجتمع، وفقاً لمختلف الميزانيات: الكبيرة والمتوسطة والمحدودة، وبات منَ الممكن الحصول على شقق فاخرة، مزودة بالعديد من المرافق الحديثة ضمن كثير من المشاريع الفخمة في المنطقة، وبأسعار في متناول كثير من الناس.

وازداد الاهتمام بمنطقة اسنيورت عموماً، وظهر ذلك في الاستثمارات الحكومية فيها، ولا سيما في قطاع المواصلات والبُنية التحتية؛ حيث باتت المنطقة تمتاز بسهولة الوصول إليها عبر العديد من الطرق السريعة المحيطة بها.

وتضم منطقة اسنيورت خيارات متعددة وكثيرة للباحثين عن عقار سكني أو شقة، وتتنافس المشاريع هناك على جذب الراغبين باقتناء شقة فيها، فبعضها يمتاز بالجودة مستقطباً الباحثين عن الرفاهية بأسعار معقولة، وبعضها الآخر يمتاز بالتنفيذ الاقتصادي استقطاباً للفئات الباحثة عن المسكن الكريم بسعر منخفض، وهي أسعار صعبة المنال في مركز المدينة، ويظهر ذلك بمقارنة أسعار العقارات في اسطنبول مع نظيرها في اسنيورت.

وتبدأ أسعار العقارات في اسنيورت للشقة ذات النمط 1+1 من 50 ألف دولار تقريباً فصاعداً.

أما الشقق ذات النمط 2+1 فتبدأ أسعارها من 73 ألف دولار فصاعداً.

والشقق ذات النمط 3+1 تبدأ من سعر 119 ألف دولار فصاعداً.

والشقق ذات النمط 4+1 تبدأ من 157 ألف دولار فصاعداً.

وتتراوح الأسعار بحسب ميزات كل بناء أو مجمع سكني، ومكانه، وقُربه من الخدمات ووسائط النقل العامة.

وبمقارنة أسعار الشقق في اسنيورت مع غيرها من المناطق الأخرى، يظهر أن متوسط السعر للمتر الواحد في منطقة اسنيورت هو أرخص منه في غيره من المناطق. وهو ما يجعل من منطقة اسنيورت خياراً جيداً لمن يرغب بتملك عقار فيها بسعر اقتصادي وميزات جيدة.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

+ حجم الخط -

المقالات الأكثر قراءة

اقرأ المزيد

الاستثمار والتملك العقاري في تركيا

اقرأ المزيد

السياحة في تركيا

اقرأ المزيد

Imtilak Banners

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها